رئيس الدولي للخماسي الحديث يزور «العربية للعلوم والتكنولوجيا» في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الدولي للخماسي الحديث يزور «العربية للعلوم والتكنولوجيا» في الإسكندرية

هدى الساعاتي:
نشر في: الخميس 27 فبراير 2020 - 4:28 م | آخر تحديث: الخميس 27 فبراير 2020 - 4:28 م

استقبل إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، اليوم الخميس، كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، وذلك بمقر الأكاديمية بأبي قير في الإسكندرية.

ورحب عبد الغفار، خلال اللقاء، بزيارة رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث إلى مصر، متمنياً له التوفيق في زيارته بما يسهم في خدمة هذه الرياضة وتطورها على مختلف الصعد.

وتطرق اللقاء إلى عدد من المجالات والقضايا الرياضية وإمكانات التعاون المشترك بين الأكاديمية والاتحاد الدولي للخماسي الحديث، ومنها بحث إمكانية استضافة بطولة العالم للشباب ٢٠٢٢ بما يعزز تطوير تلك الرياضة.

وأكد عبد الغفار حرص الأكاديمية على دعم مختلف أنواع الرياضات التي تعزز التعارف والتلاقي الحضاري بين الشعوب في إطار رياضي تنافسي.

وأشار إلى أن الأكاديمية لديها واحدة من بطلات العالم في الخماسي الحديث، وهى آية مدني، التي حصلت على بطولة العالم في الخماسي الحديث للناشئين عامي 2006 و2008، وشاركت في أولمبياد أثينا، وكانت آنذاك أصغر لاعبة في البعثة الأوليمبية المصرية، وحصلت أيضًا على لقب أصغر لاعبة خماسي حديث في العالم، وأول لاعبة خماسي حديث مصرية تصل إلى الأولمبياد في تاريخ الألعاب الأوليمبية.

ومن جانبه، أعرب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث عن شكره وتقديره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة الذى حظي بهما في الأكاديمية، مشيداً بالإمكانات والخدمات التي توفرها من خلال بنية تحتية حديثة تتوافق مع أعلى وأرقى المعايير العالمية.

ويتواجد رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث في مصر حاليا لمتابعة بطولة العالم التى تسضيفها ‏مصر خلال الفترة من 26 فبراير وحتى الأول من مارس المقبل.

ويشارك في البطولة 40 دولة وهي الأرجنتين، النمسا ‏، ‏بيلاروسيا، بلجيكا، ‏البرازيل، بلغاريا، كندا، الصين، التشيك، الأكوادور، فنلندا ‏، ‏فرنسا، جورجيا، ألمانيا، بريطانيا، جواتيمالا، ‏المجر، أيرلندا، إيطاليا، اليابان ‏، ‏كازاخستان، كوريا، لاتفيا، ليتوانيا، المكسيك، مولدوفا، هولندا، بولندا، ‏البرتغال ‏، ‏روسيا، جنوب أفريقيا، أسبانيا، سويسرا، تركيا، أوكرانيا، أوزبكستان، أمريكا‏، ‏نيجيريا، نيوزلندا ‏، ومصر "البلد المضيف"، بمشاركة عدد 450 لاعبا ‏ولاعبة ‏وطاقم فنى وإدارى، بالإضافة إلى طاقم من الاتحاد ‏الدولى للعبة مكون من 23 ‏فردا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك