«أورنچ مصر» و «مواصلات مصر» تتعاونان لتقديم خدمات وحلول النقل الذكي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أورنچ مصر» و «مواصلات مصر» تتعاونان لتقديم خدمات وحلول النقل الذكي

أحمد عواد
نشر في: الخميس 27 فبراير 2020 - 10:51 م | آخر تحديث: الخميس 27 فبراير 2020 - 10:51 م

أعلنت «أورنچ مصر»، الشركة الرائدة في خدمات الاتصالات المتكاملة، عن توقيع اتفاقية حصرية مع شركة مواصلات مصر لحلول النقل المبتكرة، بهدف تقديم خدمات مشتركة في منظومة النقل الذكي التي تتم تحت مظلة تقودها الهيئة العربية للتصنيع.

وتقدم «أورنچ»، ومواصلات مصر خدمات النقل الذكي، بموجب الاتفاقية، حزمة من الخدمات منها «وسائل الاتصال الإلكترونية، ونقل البيانات الحديثة بين أسطول النقل ومراكز التحكم التابعة لشركة مواصلات مصر، والتي يمكن من خلالها مراقبة كل أوتوبيسات الأسطول من خلال الكاميرات المثبتة بكل أوتوبيس، ومعرفة عدد الركاب بكل رحلة وكذلك متابعة الحركة وتوزيع المسارات بصفة دورية عن طريق خدمة التتبع، وإدارة المركبات المقدمة بالتعاون مع شركة ETIT (الشركة المصرح لها بتقديم خدمات التتبع بجمهورية مصر العربية).

كما تستهدف، الشركة الرائدة في خدمات الاتصالات المتكاملة، من خلال الاتفاقية إلى التركيز على دعم الحكومة في ملف الشمول المالي والانتقال من مجتمع نقدي إلى مجتمع لانقدى من خلال الدفع الإلكتروني للركاب باستخدام خدمات «أورنچ كاش»، إلى جانب تقديم عروض وأنشطة تسويقية مشتركة لعملاء الشركتين.

وتتميز مواصلات مصر بأنها مشغل النقل الجماعي الوحيد في الدولة المدرج على خرائط جوجل بحيث يستطيع العميل متابعة مواعيد الوصول المتوقعة للأتوبيسات، وكيفية التنقل بين خطوط الأتوبيس المختلفة، وكذلك الربط بمحطات المترو وتقدم «أورنچ» الدعم وخدمات الإنترنت، والتواصل بين كل هذه المنظومة.

وقال المهندس ياسر شاكر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأورنچ مصر: "تمر سوق نقل الأفراد في مصر بمرحلة جديدة تمامًا تتزايد فيها المنافسة وأصبحت التكنولوجيا عنصرًا جوهريًا فيها، لذلك يشرفنا التعاون مع مواصلات مصر التي سنقدم معا مفهوما جديدا للنقل الجماعي في مصر".

من جانبه أضاف الدكتور هشام طه، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات مصر، أن شركته تسعى لزيادة شبكة مركباتها بتقنيات «أورنچ» في خدمات الإنترنت، خاصة وأن الشركة تعد الأسرع في تقديم خدمات الإنترنت عبر المحمول علاوة على تقديم خدمات تتبع المركبات، ومراقبة أسطول أوتوبيسات مواصلات مصر المنتشر في محافظتي القاهرة والجيزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك