للفتيات.. طريقة العناية بفروة الرأس خلال استخدام الشعر المستعار - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 3:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للفتيات.. طريقة العناية بفروة الرأس خلال استخدام الشعر المستعار

منار محمد
نشر في: السبت 27 فبراير 2021 - 11:01 ص | آخر تحديث: السبت 27 فبراير 2021 - 11:01 ص

تستخدم بعض النساء خصلات الشعر المستعار لتحسين مظهر الشعر الطبيعي وزيادة كثافته، وفعل ذلك لم يكن يحتاج إلى عناية خاصة بفروة الرأس، لأن الخصلات تستخدم لساعات فقط، لكن حاليًا أصبح هناك أنواع ثابتة توضع لمدة 3 أشهر، وبالتالي تحتاج إلى رعاية وتنظيف هي والشعر الطبيعي.

قال أنتوني هولجوين، مصفف الشعر، إن الخصلات المستعارة يجب التعامل معها مثل الشعر الطبيعي، من حيث الرعاية والتنظيف، لكن فروة الرأس تحتاج إلى عناية مضاعفة خلال استخدام الشعر الاصطناعي.

وأضاف أنه يجب تنظيف فروة الرأس جيدًا بالشامبو خلال تنظيف الشعر، مع عدم التعامل بعنف مع الخصلات الطبيعية أو المستعارة، لأن هذا قد يتسبب في سقوطها، بحسب موقع "ماين أديكت" الأمريكي الذي يمنح نصائح للعناية بالشعر.

وأكدت بريانا كوليت، مصففة الشعر، أنه يجب دخول الشامبو بين الخصلات الطبيعية والمستعارة لضمان التنظيف الجيد لفروة الرأس، مع استخدام شامبو لطيف على الشعر بدرجة حموضة متوازنة.

وأوضحت ماهيشا ديلينجر، الرئيس التنفيذي والمؤسسة لشركة "كارس" الأمريكية المتخصصة في منتجات الشعر، أنه يفضل عدم استخدام خصلات الشعر المستعارة أكثر من 6 أسابيع حتى لو كانت الصلاحية 3 أشهر، لأن هذا يؤثر على فروة الرأس وقد يتسبب في الإصابة بالثعلبة وتقصف الشعر وحدوث عدوى.

وأشارت إلى أنه في حالة الرغبة باستمرار استخدام الخصلات لـ3 أشهر، يجب التأكد من أن الشعر الطبيعي قويًا للغاية وقادرًا على تحمل الأضرار دون أن يتساقط.

ونصحت من تستخدم الخصلات، بعدم تنسيقها بعنف باستخدام الفرشاة، خاصةً بعد التنظيف، وعدم النوم إلا بعد جفاف الشعر تمامًا من الماء، مع تجنب ذيل الحصان والكعكات، والاهتمام بفروة الرأس، من خلال عمل حركات دائرية فيها باستخدام فرشاة أسنان نظيفة، لأن هذا يزيل الخلايا الميتة ويحفز من إنتاج الزيوت المغذية للشعر.

ونصحت أخصائية الشعر، ليز فيليبس، المرأة، بتدليك فروة الرأس يوميًا، لتعزيز الدورة الدموية والمساعدة في نمو الشعر الطبيعي، وتمشيط الشعر من الجذور إلى الأطراف مرتين يوميًا على الأقل.

وأكت أن المرأة عليها متابعة حالة الشعر وفروة الرأس طوال الوقت، وفي حالة ظهور قشرة أو التهاب أو الشعور بحكة وجفاف، فيجب استشارة طبيب، لأن هذا يعني أن فروة الرأس تعاني من الالتهابات وإهمال ذلك يؤدي إلى تساقط الشعر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك