التعليم العالي: أجرينا مسحة لكل طلاب المدن الجامعية قبل الدخول إليها بشكل مجاني - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم العالي: أجرينا مسحة لكل طلاب المدن الجامعية قبل الدخول إليها بشكل مجاني

هديل هلال
نشر في: السبت 27 فبراير 2021 - 6:47 م | آخر تحديث: السبت 27 فبراير 2021 - 6:47 م

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وازرة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الجامعات أجرت مسحة لكل طلاب المدن الجامعية قبل الدخول إليها، لافتًا إلى اكتشاف مجموعة من المصابين والمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا؛ بفضل تلك الإجراءات.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الجامعات أجرت مسحًا على كل طلاب المدن الجامعية قبل استلام الغرفة الخاصة بهم بشكل مجاني كامل، محذرًا من الشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وناشد المواطنين التعامل برشد مع هذه الوسيلة، وخاصة مع زيادة حجم الشائعات والبلبلة في ظل جائحة كورونا، معلقًا: «نتوخى الحذر والدقة حتى نريح أعصاب أولادنا في الامتحان».

وأكد متحدث التعليم العالي أن كل قيادات الجامعات وأعضاء هيئات التدريس يهتمون بصحة الطلاب، فضلًا عن استعداد المستشفيات الجامعية للاستجابة للحالات الطارئة خلال الامتحانات، مشددًا على أهمية الالتزام بارتداء الكمامات واستخدام المطهرات بشكل مستمر.

وذكر أن الجامعات تطهر قاعات الامتحانات أكثر من مرة خلال اليوم قبل دخول الطالب للقاعة وبعد الخروج منها، مطمئنًا الطلاب المصابين بفيروس كورونا أنهم يمتلكون الحق في تقديم تقريرًا للجامعة يفيد بإصابتهم وإعادة الامتحان وفقًا للائحة كل كلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك