اليوم.. برشلونة يواجه إشبيلية في قمة من أجل آمال المنافسة على الليجا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. برشلونة يواجه إشبيلية في قمة من أجل آمال المنافسة على الليجا

محمد عبد المحسن
نشر في: السبت 27 فبراير 2021 - 11:05 ص | آخر تحديث: السبت 27 فبراير 2021 - 11:05 ص

يلتقي برشلونة، صاحب المركز الثالث، مع مضيفه إشبيلية، صاحب المركز الرابع، في الخامسة والربع من مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من عمر الدوري الإسباني الممتاز.

وخسر برشلونة على ملعب إشبيلية (رامون سانشيز بيزخوان) بهدفين دون رد في ذهاب المربع الذهبي لكأس ملك إسبانيا في وقت سابق الشهر الجاري، وبالتالي يسعى النادي الكاتالوني إلى الثأر قبل جولة الإياب لمسابقة الكأس الأربعاء المقبل.

وتعادل برشلونة بقيادة مدربه الهولندي رونالد كومان مع ضيفه قادش الأسبوع الماضي، لكنه لم يفقد الأمل في المنافسة على لقب الدوري، والفوز على إشبيلية قد يكون خطوة حاسمة على الطريق الصحيح.

وقال كومان: «من المهم أن نفوز لأننا فقدنا الكثير من النقاط في بداية الموسم، وكان أغلبها على ملعبنا، إذا لم نفز مرارا وتكرارا، لن يكون لدينا فرصة، في آخر 13 أو 14 مباراة علينا أن نقترب من المثالية ، المشكلة تأتي من بداية الموسم».

ويعول كومان على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي عاد لمستواه المعهود وسجل هدفين في شباك إلتشي ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 18 هدفا.

وقد أثبت إشبيلية، تحت قيادة مدربه جولين لوبتيجي، أنه عقبة من الصعب تجاوزها في الدوري المحلي بعد أن حافظ على نظافة شباكه في خمس مباريات متتالية، ليصعد إلى المركز الثالث بالفوز على ملعب أوساسونا يوم الإثنين الماضي، لكن برشلونة أزاحه عن هذا المركز بعد يومين فقط.

وخاض إشبيلية 23 مباراة مقابل 24 مباراة لبرشلونة، وحال فوزه على ضيفه الكاتالوني، فسيصبح أحد المرشحين بقوة للمنافسة على اللقب.

وفاز إشبيلية بلقب الدوري الإسباني مرة واحدة من قبل في موسم 1945 /1946 ويبتعد حاليا بفارق سبع نقاط عن أتلتيكو مدريدر المتصدر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك