مصطفى بكري: ليس لدي شك في قبول النواب لبرنامج الحكومة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى بكري: ليس لدي شك في قبول النواب لبرنامج الحكومة

مصطفى بكري عضو مجلس النواب
مصطفى بكري عضو مجلس النواب
سمير الوشاحي
نشر في: الأحد 27 مارس 2016 - 11:17 م | آخر تحديث: الأحد 27 مارس 2016 - 11:17 م
قال مصطفى بكري، عضو مجلس النواب وعضو اللجنة الخاصة لمناقشة بيان الحكومة، إنه ليس لديه شك في قبول النواب لبيان حكومة المهندس شريف إسماعيل، لافتا إلى أن التصفيق «الحار» الذي ناله رئيس الوزراء من النواب يؤكد موافقتهم على البيان.


وأضاف «بكري»، خلال حواره لبرنامج «يحدث في مصر»، عبر شاشة «إم بي سي مصر»، الأحد، أن اللجنة المخولة بمناقشة بيان الحكومة ستستمر 10 أيام للمناقشة ثم ستطرح بيان آخر للرد على الحكومة ثم 10 أيام أخرى لبحث البيان أمام جميع النواب، ومن ثم يتم طرحه للتصويت.

وعن التصرف السليم في حالة رفض المجلس بيان الحكومة، أوضح أنه بذلك سيكون على ائتلاف دعم مصر تشكيل حكومة جديدة، وإن تم رفضها أو لم يستطع سيتم حل البرلمان.

وتابع: «لكن هناك تحديات تواجه الوطن وهناك إحساس بالمسؤولية من جانب أعضاء البرلمان، ولن يكون قرار النواب أنهم يرفضون البيان لمجرد الرفض».

وأشار إلى أن بيان الحكومة اليوم وضع يده على المشكلة ووضع برنامج زمني حتى عام 2018 لحل عدد كبير من المشكلات، مؤكدا أن النواب سيراقبون الحكومة بشكل مكثف وسيطلبون من المهندس شريف إسماعيل الحضور للبرلمان بشكل دوري كل 4 شهور من أجل متابعة ما تم تنفيذه من البرنامج.

كانت حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قد ألقت بيانها أمام مجلس النواب اليوم، ومن المقرر أن يصدر المجلس قراره النهائي بشأن قبول البرنامج من عدمه خلال شهر على الأكثر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك