فيديو.. في الذكرى 12 لرحليه.. لبلبة: فن أحمد زكي هيعيش.. وتجربتي معه غيرت جلدي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. في الذكرى 12 لرحليه.. لبلبة: فن أحمد زكي هيعيش.. وتجربتي معه غيرت جلدي

لبلبة
لبلبة
مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 27 مارس 2017 - 6:07 م | آخر تحديث: الإثنين 27 مارس 2017 - 6:07 م

شاركت الفنانة لبلبة في إحياء الذكرى الـ12 لرحيل الفنان أحمد زكي، قائلة: «فن أحمد زكي هيعيش».

وقالت «لبلبة»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «DMC»، اليوم الاثنين، إن مشاركتها لـ«زكي»، في فيلم «ضد الحكومة»، كان في مرحلة تغيير لطبيعة أدوارها الفنية، مضيفة: «كل الأدوار التي تقدمها قبل هذا الفيلم كانت كوميدية، فكان بالنسبة ليّ "تغيير جلد"، وكان تغيير جذري فالشخصية لمحامية انتهازية دخلت معتقل سياسي، الدور كان شخصية شريرة ليس كأدواري التي اعتاد عليها الجمهور».

وأوضحت أن أحمد زكي، كان مذهولًا من اختيار مخرج الفيلم عاطف الطيب، لها نظرًا لاختلافه عن طبيعة أدوارها، مشيرة إلى إعجاب «زكي»، بأدائها في أول مشهد جمعهما والذي كان عبارة عن خلاف بين الشخصيات التي يجسدوها بالفيلم.

وتابعت: «أحمد زكي، له طريقة مختلفة في التمثيل، فإذا تم إعادة المشهد 5 مرات سيقدم كل مرة بإحساس مختلف، ما يتطلب يقظة الممثل المشارك له، كما أنه يتقمص الشخصية بشكل جيد ولا يخرج منها بسهولة، كما أنه لم يكن يحب رؤية أعماله فكان يهرب في أي عرض خاص».

يُذكر أن الفنان أحمد زكي، ولد في نوفمبر 1949، بمدينة الزقازيق، وكانت بدايته الفنية في المسرح، حيث شارك في مسرحيات مثل «مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، هاللو شلبي»، وبعدها اتجه إلى السينما وقدم مجموعة كبيرة من الأفلام، من بينها «شفيقة ومتولي، موعد على العشاء، ضد الحكومة، النمر الأسود، زوجة رجل مهم، مستر كاراتيه».

توفى زكي عام 2005 عن عمر يناهز 56 عامًا من جراء مضاعفات سرطان الرئة الذي كان يعاني منه في أيامه الأخيرة، وخلال تصويره لفيلمه الأخير «حليم».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك