الزراعة: سيطرنا على الجراد الصحراوى على الحدود مع السودان - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 5:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



الزراعة: سيطرنا على الجراد الصحراوى على الحدود مع السودان

كتب ــ السيد علاء:
نشر فى : الإثنين 27 مايو 2019 - 12:30 ص | آخر تحديث : الإثنين 27 مايو 2019 - 12:30 ص

أعلن المتحدث باسم وزارة الزراعة محمد القرش، السيطرة على كميات الجراد الصحراوى، الذى وجد فى المناطق الحدودية مع السودان، خاصة محافظة أسوان، موضحا أن أعمال المكافحة بدأت أمس الأول الجمعة، واستمرت حتى أمس.
وأضاف القرش، لـ«الشروق»، أن حملات مكافحة الجراد الصحراوى مستمرة، وتعمل على مواجهة أى إصابة قبل ظهورها، مؤكدا مكافحة الجراد فى مناطق الحدود الجنوبية، برش أكثر من 12 ألف كيلو فى المنطقة بالمبيدات اللازمة لمواجهة أى وجود للجراد.
ولفت إلى أن كميات الجراد الصحراوى التى عثر عليها فى مناطق الحدود الجنوبية لا تصنف على أنها أسراب نظرا لقلة عددها، منوها بأن تلك الكميات الموجودة هى فقط تجمعات من متبقيات عمليات المكافحة السابقة فى مواقع محدودة، وتم القضاء على معظمها أمس الأول، والتجمعات الباقية أمس.
ونوه بأن عملية رش كميات الجراد تتم خلال فترات الليل لضمان انخفاض معدل حركته، حتى يتم التأكد من القضاء التام على المجموعة المتبقية.
وأوضح أن تلك الكميات التى ظهرت هى نتيجة موسم تكاثر الجراد الذى يبدأ خلال فصل الصيف من شهر مايو إلى سبتمبر، وتتم أعمال المكافحة بالمبيدات فى أثناء وجوده على الأرض، حيث تشل حركته ويقضى عليه، لافتا إلى أن الادارة العامة لشئون الجراد والطيران الزراعى جهزت 13 قاعدة رئيسية لمكافحة الجراد على مستوى الجمهورية ملحقة بها 52 قاعدة للمقاومة الفرعية.
وأشار إلى أن منطقة الحدود الجنوبية، تشمل أسوان، وساحل البحر الأحمر، وأيضا بحيرة ناصر التى تملك وحدها 11 قاعدة مقاومة مجهزة بالمبيدات والموتورات والسيارات ورجال المقاومة المدربين لتغطية المنطقة الجنوبية الحدودية، وهى أبوسمبل السياحية، والعلاقى، وجرف حسين، وأبو رماد، وشلاتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك