رئيس معامل الصحة: زيادة عدد التحاليل سبب ارتفاع إصابات كورونا المعلنة اليوم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس معامل الصحة: زيادة عدد التحاليل سبب ارتفاع إصابات كورونا المعلنة اليوم

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان
هدى أمين
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2020 - 11:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2020 - 11:03 م

قالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، إن الزيادة الكبيرة في أعداد مصابي فيروس كورونا التي أُعلنت اليوم؛ بسبب إجراءات التقصي وزيادة عدد التحاليل التي تجريها معامل وزارة الصحة المركزية وفروعها في أنحاء الجمهورية.

وأضافت «الجندي» أثناء حوارها مع برنامج «الحقيقة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن إجمالي تحاليل كورونا التي أجريت في مصر بلغت حتى السبت الماضي 202 ألف تحليل، فضلًا عن إجراء تحاليل يوميًا منذ السبت وحتى اليوم، بواقع نحو أربعة آلاف في اليوم الواحد.

وأوضحت أنه يجب إجراء تحاليل كورونا في المعامل التابعة لوزارة الصحة؛ لأن الترصد والتقصي عمل أصيل للوزارة، مشيرة إلى أنها تستطيع من خلال هذا التقصي تتبع المخالطين للمصابين، ومن ثم إجراء التحاليل لمن تظهر عليه أعراض الإصابة.

وتابعت أن الحالة التي تعاني من أعراض بسيطة لكورونا يتم عزلها منزليًا في حال ملائمة ظروفها البيئية لذلك، لافتة إلى أنه يتم متابعتها من قبل وزارة الصحة، حتى تتحول نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت اليوم الأربعاء، تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، و19 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 19666 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 5798 حالة، من ضمنهم 5205 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك