مؤلفة هاري بوتر تعود بـ«ذي إيكاباج» للأطفال الجالسين في المنزل بسبب كورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤلفة هاري بوتر تعود بـ«ذي إيكاباج» للأطفال الجالسين في المنزل بسبب كورونا

شيماء شناوي
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2020 - 4:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2020 - 4:29 م

• القصة ستنشر بشكل يومي حتى 10 يوليو.. وتمنح عائدتها للمتضررين من كورونا
• «ذي إيكاباج» موجهة للأطفال من عمر السابعة وحتى التاسعة
• «ذي إيكاباج» قصة عن إساءة استخدام السلطة

أعلنت الكاتبة البريطانية الشهيرة "ج. ك رولينج"، مؤلفة سلسلة "هاري بوتر"، نشرها لقصة جديدة كتبتها للأطفالها قبل 10 سنوات، وذلك بشكل مجاني على الإنترنت.

وقالت جوان رولينج، ‏إنها قررت نشر قصة "ذي إيكاباج" للأطفال الذين أجبروا على البقاء في المنزل أثناء الحجر الذي فرضه تفشي وباء كورونا المستجد، في معظم أنحاء العالم.

وأضافت أن القصة التي تتضمن 36 فصلًا، ستنشر كل يوم من أيام الأسبوع بدءًا من الثلاثاء وحتى 10 يوليو 2020، حسبما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية.

فيما أكدت أنها تنوي نشر القصة باللغة الإنجليزية في نوفمبر القادم، ثم بلغات أخرى في وقت لاحق، وأنها ستمنح كل العائدات إلى مشاريع تساعد المتضررين من وباء كورونا.

وتدور قصة "ذي إيكاباج"، الموجهة في المقام الأول إلى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين السابعة والتاسعة، في مكان خيالي وأنها ليست مرتبطة بأي أعمال سابقة لرولينج.

وقالت الكاتبة إن "إيكاباج هي قصة عن الحقيقة وإساءة استخدام السلطة"، مضيفة أنه "لم يكن من المقصود اعتبارها كرد على أي شيء يحدث في العالم الآن".

ولفتت إلى أن "المواضيع يمكن أن تنطبق على أي عصر وفي أي بلد". كما دعت الكاتبة الفنانين الشباب الناشئين أن يستوحوا من "الشخصيات الملونة" لتصوير القصة والمشاركة بأعمالهم الفنية في مسابقة عالمية يديرها ناشروها.

وقالت: "بعدما قررت نشر القصة، فكرت كم سيكون رائعا إذا كان الأطفال محجورين في المنازل أو يحتاجون إلى بعض الترفيه خلال هذه المرحلة الصعبة التي نمر بها، أن يصوروا لي القصة برسومهم في خطوة تشجع على الإبداع".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك