مستشارة وزيرة الصحة: كل اللقاحات المتواجدة بمصر ضد كورونا آمنة للغاية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشارة وزيرة الصحة: كل اللقاحات المتواجدة بمصر ضد كورونا آمنة للغاية

أ ش أ
نشر في: الخميس 27 مايو 2021 - 11:40 م | آخر تحديث: الخميس 27 مايو 2021 - 11:42 م

أكدت مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث الدكتورة نهى عصام أن كل اللقاحات المتواجدة في مصر ضد فيروس كورونا آمنة للغاية ولا يوجد فرق كبير بين اللقاحات المتوفرة.

وقالت مستشارة وزيرة الصحة، في تصريحات خاصة لبرنامج (مصر تستطيع)، المذاع على فضائية (دي.إم.سي.) مساء اليوم الخميس، إنه حتى الآن لم يتم التبليغ عن إصابة أي أحد من متلقي لقاح استرازينيكا بجلطات.

وأشارت إلى أن نسبة الجلطات الخاصة بلقاح استرازينيكا 5 من المليون أما لقاح فايزر فإن نسبة الإصابة تصل إلى 4 من المليون، أي أن النسب متقاربة جدا.

وقالت إنه قبل الحصول على لقاح كورونا يجب على المواطنين الإجابة عن عدة أسئلة، على أساسها يتم تحديد نوع اللقاح الذي سيحصل عليه كل فرد، لافتة في الوقت ذاته إلى أن الأسئلة تتضمن الحالة الصحية والأمراض المزمنة المصاحبة فقط.

ولفتت إلى أن أصحاب الأمراض المزمنة ولاسيما "السرطان" يجب عليهم الحصول على اللقاح، وحول تطعيم المرأة الحامل أشارت إلى أنه لا يوجد حتى الآن موافقة علمية بإمكانية حصولهن على اللقاح.

وحول مرض الفطر الأسود، أوضحت مستشارة وزيرة الصحة أن هذا المرض ليس بجديد ومتواجد في البيئة منذ فترة طويلة، وهو مرض انتهازي يصيب أصحاب المناعة الضعيفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك