بنظام التعليم عن بعد.. أكاديمية الأزهر العالمية تنظم دورة عن القدس والحق التاريخي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بنظام التعليم عن بعد.. أكاديمية الأزهر العالمية تنظم دورة عن القدس والحق التاريخي

أ ش أ
نشر في: الخميس 27 مايو 2021 - 3:22 م | آخر تحديث: الخميس 27 مايو 2021 - 3:22 م

أعلنت أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، إطلاقها اليوم دورة متخصصة للأئمة والوعاظ المصريين تحت عنوان: "القدس والحق التاريخي"، يشارك فيها ١٠٠ واعظ و٢٥ واعظة، وتستمر فعالياتها لمدة أسبوع "بنظام التعليم عن بعد".

 

وقال الدكتور حسن الصغير، رئيس الأكاديمية، في تصريحات اليوم، إن هذه الدورة تأتي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لتحقيق رؤية الأزهر في خدمة القضايا الإنسانية بشكل عام؛ والقضية الفلسطينية بشكل خاص، والتعريف بحقوق هذا الشعب المظلوم والدفاع عنها ضمن حملة عالمية أطلقها فضيلته عبر صفحاته الرسمية ومنصات الأزهر على مواقع التواصل الاجتماعي بكل اللغات.

 

وأكد الصغير أن أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والوعاظ تهدف من خلال تلك الدورة التدريبية إلى رفع الوعي بأبعاد القضية الفلسطينية والتعريف بحقوق الشعب الفلسطيني الضاربة في أعماق التاريخ بجوانبها المتعددة (دينيا، سياسيا، أمنيًّا، دعويا، إعلاميا، تربويا، اجتماعيا، وحضاريا، والتأكيد على أهمية الأرض والدفاع عنها ضد المغتصِب والمحتلّ.

 

وأوضح أن الأكاديمية تنظّم هذه الدورة بنظام "التعليم عن بُعد" حرصًا منها على تطبيق الإجراءات الاحترازية نتيجة انتشار فيروس كورونا، وتحقيقا للتفاعلية وتسهيلا للتواصل المستمر مع السادة المتدربين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك