بالصور.. تجربة ناجحة لعلاج يقضي على صلع الثعلبة في 6 أشهر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. تجربة ناجحة لعلاج يقضي على صلع الثعلبة في 6 أشهر

أدهم السيد
نشر في: الجمعة 27 مايو 2022 - 1:47 م | آخر تحديث: الجمعة 27 مايو 2022 - 1:48 م


ظهرت بارقة أمل جديدة لمرضى صلع الثعلبة إذ نجحت شركة أمريكية في تجربة علاج قادر على إعادة الشعر المفقود نتيجة الثعلبة في مدة 5 أشهر من تناول الدواء.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أنه بعد نجاح التجربة الأولى للدواء باسم (CTP543)، والتي أجراها فريق من جامعة ييل، أن العلاج يحتاج لتجربة ثانية حتى يحصل على الترخيص بالبيع من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

وقامت شركة كونسيرت فارماسوتيكال الأمريكية بتجربة تأثير الدواء على أكثر من 700 شخص مقسمين على 3 مجموعات تتناول أولاهم دواءا وهميا (بلاسيبو)، بينما تتناول الثانية العلاج بجرعة مخفضة، والثالثة العلاج بجرعة مكثفة.

وتمكن العلاج خلال 5 أشهر من إعادة 80% من الشعر للأفراد في المجموعة المتناولة للجرعة المكثفة من العلاج، بينما تمكن العلاج بإعادة نفس المستوى من الشعر لـ29% من متناولي الجرعات المخففة 8 غرامات يوميا.

وأكدت الشركة أن العلاج تقتصر فعاليته للقضاء على صلع الثعلبة، ولا تأثير له على الصلع الوراثي؛ إذ يقوم العلاج بتثبيط الإنزيمين المناعيين جاك 1 وجاك 2 المتسببين في مهاجمة الجهاز المناعي لبصيلات الشعر.

وأفادت الدراسة بحدوث أعراض جانبية لنحو 7% من الأفراد عينة الدراسة، والمتمثلة في العدوي ببعض الأمراض والإصابة بالصداع نتيجة تراجع قوة الجهاز المناعي.

وصعد مرض الثعلبة إلى الواجهة منذ أشهر؛ بسبب واقعة قيام ويل سميث بصفع الكوميديان الشهير كريس ووك بعد سخريته من مرض زوجة سميث.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك