منشور «الكفاح من أجل حقوق الإجهاض» يثير غضب أمريكيين ضد نائبة بايدن - بوابة الشروق
الخميس 18 أغسطس 2022 7:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

منشور «الكفاح من أجل حقوق الإجهاض» يثير غضب أمريكيين ضد نائبة بايدن

وكالات
نشر في: الإثنين 27 يونيو 2022 - 4:29 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2022 - 4:29 م

واجهت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، هجوما حادا ونادرا من أعضاء الحزبين بعد منشور لها عبر "تويتر" تحدثت فيه عن "الكفاح من أجل حقوق الإجهاض" ليلة الجمعة.

ونشرت هاريس على حسابها الرسمي، صورة لها وهي تشاهد تغطية لشبكة "سي إن إن" الأمريكية حول الاحتجاجات المؤيدة لحق الاختيار أثناء طيرانها على متن الطائرة الرئاسية الثانية.

وغردت هاريس: "أعرف أن هناك نساء خائفات. إلى من يشعرن بالوحدة والخوف؛ أريدك أن تعرفي أن الرئيس وأنا نقاتل من أجلك ومن أجل حقوقك، ونحن في هذه المعركة معا".

وبعدما ألغت المحكمة العليا حكم قضية "رو ضد ويد" الذي يعود لعام 1973 ويمنح الحق في الإجهاض للنساء لغاية نحو 22 أسبوعا من بدء الحمل، اندلعت احتجاجات عدة مؤيدة لحق الاختيار في جميع أنحاء البلاد مع حدوث أعمال شغب في المدن الكبرى.

رغم استنكار العديد من السياسيين الديمقراطيين الآخرين لقرار المحكمة، إلا أن العديد من مستخدمي "تويتر" الليبراليين وصفوا تغريدة هاريس بأنها غامضة للغاية ولا معنى لها.

وكتبت هيلاري كيلي، المساهمة في مجلة "نيويورك ماغازين": "هل يمكن أن تكوني محددة؟ مثل، كيف تقاتلين.. صفي التكتيكات واشرحي السياسة". فيما قال الممثل جيمس أوربانياك مازحا: "أريدك أن تعرفي؛ نحن نشاهد التلفاز".

وذكرت الكاتبة جوان مكارتر: "أنا على ارتفاع 36 ألف قدم، أشاهد تلفزيون كبير في طائرة خاصة، والرسالة هي، نحن في هذا معا.. لست متأكدة من أنكم يا رفاق ستصلون إلى المكان الذي يوجد فيه بقيتنا الآن".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك