الرقابة الإدارية تحتفل بتخريج دفعة جديدة للانضمام لعضويتها - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرقابة الإدارية تحتفل بتخريج دفعة جديدة للانضمام لعضويتها

محمد جمعة
نشر في: الإثنين 27 يوليه 2020 - 6:40 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يوليه 2020 - 6:42 م

احتفلت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الإثنين، بتخريج دفعة جديدة من الأعضاء الجدد المنضمين اليها، بعد تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على تعيينهم.

وذكر بيان للرقابة الإدارية أنه وفقاً لقانون هيئة الرقابة الإدارية المعدل برقم 207 لسنة 2017، فقد صدق رئيس الجمهورية على تعيين الأعضاء الجدد ليكونوا بمثابة دماء جديدة تسري في شرايين الهيئة، وليشكلوا قوة إضافية تعمل إلى جانب زملائهم من الأعضاء القدامى فى دحر ومكافحة الفساد وإحكام الرقابة على مقدرات الدولة.

وأضافت الرقابة أنه جرى تدريب الأعضاء الجدد بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة للهيئة على جميع العلوم القانونية، والاقتصادية، والمالية والإدارية، وكذلك تدربيهم فنياً وعملياً على تنفيذ وضبط القضايا، وآليات الرقابة الفعالة والمانعة، الأعمال التخصصية الأخرى كافة، كما تم تثقيفهم بالقضايا والموضوعات المعاصرة وأولويات الدولة وتوجهها فى المرحلة الحالية والمستقبلية.

وشهد مراسم الحفل الوزير رئيس هيئة الرقابة الإدارية، ونائبه، وقيادات الهيئة وجاء فى كلمة رئيس الهيئة التي وجهها للأعضاء الجُدد، التأكيد على أن الهيئة منذ نشأتها فى عام 1964 دأبت على انتقاء رجالها واختيارهم بكل دقة وعناية من جهات عُرفت بالانضباط والالتزام، فكانوا صفوةً مختارة ومنتقاة.

وأضاف أن ما أولاه رئيس الجمهورية من ثقةٍ للهيئة، أصبحت بعدها الظهير فى مراجعة خطط التنمية الشاملة بكل المجالات وراجعت مدى صلاحية المشروعات القومية المُنفذة فنياً وإدارياً لمنع أيةَ شوائب أو مظاهر إنحراف أو إهمال أثناء تنفيذ تلك المشروعات.

وخاطب الوزير رئيس الهيئة، الأعضاء الجُدد، بأنهم انضموا رسميًا لطليعة أبناء الهيئة وانهم مُزودين بخبرة تدريبية مديدة تجعلهم محل الثقة في الأداء، وطالبهم بتحمل أمانة المسئولية وأن يقفوا بالمرصاد للفاسدين، ويكونوا مؤمنين بأهمية دورهم فى تلك المرحلة الحالية التى يمر بها وطننا العزيز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك