مكتب التنسيق يعلن مواعيد اختبارات القدرات.. ويوجه تحذيرا للطلاب - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكتب التنسيق يعلن مواعيد اختبارات القدرات.. ويوجه تحذيرا للطلاب

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 27 يوليه 2021 - 8:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يوليه 2021 - 8:46 م

قال سيد عطا المشرف العام على مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي، إن اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة ستُجرى خلال الفترة من 7 إلى 19 أغسطس المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن هناك عددًا من الكليات يلزم على الطالب اجتياز اختبار القدرات بها قبل الالتحاق بها حتى إذا كان مجموعه 100% وفق تعبيره، مشيرًا إلى أن التقديم مجانًا عبر موقع مكتب التنسيق.

ولفت إلى أن التقديم عبر الموقع الإلكتروني سيكون متاحًا خلال الفترة الزمنية المحددة لإجراء الاختبارات، موضحًا أن كلية التمريض تم إلحاقها ضمن كليات القدرات للمرة الأولى بدءًا من هذا العام.

وشدد عطا، على أن امتحان القدرات سيكون جديًّا وحقيقيًّا، ناصحًا الطلاب بعدم الانسياق وراء الجهات التي تعلن عن تقديم دورات للتدريب على امتحانات القدرات، وقال: "هذا الأمر ليس له أساس من الصحة، هذه المكاتب تقدم بيزنس على الطلاب الحذر منها".

وكان المجلس الأعلى للجامعات، قد أقر قواعد تنسيق قبول الطلاب بالعام الجامعي الجديد دون أي تغيير عن قواعد العام الماضي، باستثناء عودة كليتي التمريض والسياحة والفنادق لاختبارات القدرات ضمن الكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك