القبض على 4 مشتبه بهم في اختطاف لمروحية ببلجيكا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القبض على 4 مشتبه بهم في اختطاف لمروحية ببلجيكا

الشرطة البلجيكية - ارشيفية
الشرطة البلجيكية - ارشيفية
د ب أ
نشر في: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 6:01 م | آخر تحديث: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 6:01 م
أعلنت الشرطة البلجيكية، اليوم الأحد، القبض على أربعة من المشتبه بهم يُعتقد أنهم اختطفوا طائرة مروحية تحت تهديد السلاح، وأجبروا قائدها على التحليق أعلى سجنين فيما يشتبه أنه محاولة لتهريب سجناء.

وأصدر ممثلو الادعاء مذكرات اعتقال بحق المشتبه به الرئيسي، وهو من بلدة تونجيرين شرقي بلجيكا، إلى جانب اثنين آخرين مشتبه بهما.

وأفادت تقارير، في وقت سابق، بأن الشرطة كانت تبحث عن ثلاثة أشخاص، بينما ذكرت وكالة الأنباء البلجيكية (بيلجا)، أنه تم اعتقال والد المشتبه به الرئيسي بالتبني، لكن تم الإفراج عنه لاحقا.

وقالت "بيلجا"، نقلا عن المدعي العام بمدينة أنتويرب، إن مسلحين سيطروا على الطائرة في المدينة الواقعة شمالي البلاد يوم الجمعة، ووفقا للادعاء، كان المشتبه بهم حاجزين لرحلة الهليكوبتر التي تبدأ من أنتويرب.

وبمجرد صعودهم في الجو، هدد الرجال قائدة الطائرة بالأسلحة النارية، وأجبروها على السفر إلى بروكسل والتحليق أعلى السجنين المتجاورين، وفقًا لوكالة بيلجا.

وأوضحت هيئة الإذاعة البلجيكية أن الشرطة تعتقد أن الرجال أرادوا الهبوط وتهريب السجناء من السجن، ومع ذلك لم تتمكن المروحية من الهبوط في أي من باحات السجن بسبب حجمها.

وقالت بيلجا إن المروحية نقلت الرجال بعد ذلك إلى موقف للسيارات شرقي بروكسل حيث تمكنوا من الفرار، ولم يفر أي نزلاء من أي من السجنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك