النيابة الإدارية: إطلاق التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظام IOS المرحلة المقبلة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة الإدارية: إطلاق التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظام IOS المرحلة المقبلة

النيابة الادارية
النيابة الادارية
هديل هلال
نشر في: الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 10:30 م | آخر تحديث: الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 10:30 م
قال المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية، إن التطبيق الذي أُعلن عن إصداره اليوم يتضمن تعريف المواطنين بالنيابة الإدارية، لافتًا إلى أن التطبيق متاح على متجر تطبيقات الهواتف التي تعمل بنظام «أندرويد».

وأضاف سمير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه الدكتور معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء الاثنين، أن المرحلة المقبلة ستشهد إطلاق التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظام «IOS»، موضحًا أن التطبيق يعرف المواطنين بمقرات النيابة الإدارية في كل محافظة واختصاصاتها.

وأشار إلى أن التطبيق يتيح إمكانية معرفة المواطن لمكان النيابة الإدارية على خرائط جوجل حال رغبته في التردد عليها بشخصه، قائلًا إن التطبيق يضم الخط الساخن والبريد الإلكتروني ورقم الواتساب للتواصل مع النيابة الإدارية.

وناشد متحدث النيابة الإدارية المواطنين إرسال شكواهم عبر وسائل الاتصال المختلفة موضحة قدر الإمكان، وتحديد المكان والزمان الخاص بالواقعة، وإرفاق المستندات التي تؤيد الشكوى حسب الوسيلة، مضيفًا أن المرحلة المقبلة من التطبيق تستهدف ربطه بوحدة الشكاوى المركزية لتسهيل استعلام المواطن عن شكواه ومتابعتها خطوة بخطوة.

وأوضح أن النيابة الإدارية مختصة بالتحقيق في شكاوى المواطنين أثناء تعاملهم مع الأجهزة الحكومية سواء الفساد الإداري أو المالي أو سوء المعاملة أو عدم الحصول على الخدمة بشكل لائق، مؤكدًا أنها هيئة مستقلة تتمتع بالحياد والنزاهة.

وأطلقت النيابة الإدارية، اليوم الاثنين، الإصدار الأول من التطبيق الخاص بالنيابة الإدارية على الهاتف المحمول عبر متجر جوجل (Google play store).

وذكرت النيابة في بيان بأن التطبيق في إطار استراتيجية النيابة الإدارية نحو تطوير العمل بالنيابة وحرصها على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيقاً لخطة الدولة القومية للتحول الرقمي ضمن مشروع عدالة مصر الرقمية الذي يهدف إلى تطوير المنظومة القضائية وتحقيق العدالة الناجزة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك