انفجار ثلاث عبوات ناسفة في محولي كهرباء بالعاشر من رمضان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انفجار ثلاث عبوات ناسفة في محولي كهرباء بالعاشر من رمضان

انفجار أحد محولات الكهرباء بالشرقية ارشيفية
انفجار أحد محولات الكهرباء بالشرقية ارشيفية
الزقازيق – أ ش أ
نشر في: الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 9:48 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 9:48 م

انفجرت 3 عبوات ناسفة «بدائية الصنع»، وتم إبطال مفعول رابعة، وضعها مجهولون داخل محولين كهربائيين، فاشتعلت فيهما النيران وأتلفتهما، بمدينة العاشر من رمضان، ما تسبب فى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق .

وكان اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية، قد تلقى بلاغا بسماع دوي انفجارين هائلين واشتعال النيران في محولي كهرباء، بالمجاورتين 64 و65 بمدينة العاشر من رمضان . فانتقل على الفور خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية، وتم فرض طوقين أمنيين حول موقعي البلاغين، وتم إخماد النيران، التي أتلفت المحولين .

وكشفت المعاينة الأولية، عن قيام مجهولين بوضع عبوتين ناسفتين داخل كل محول، وهي عبارة عن عبوة بلاستيكية ممتلئة بمواد ملتهبة سريعة الاشتعال، ومتصلة بدائرة كهربائية، وأن ثلاث عبوات منها انفجرت، وعثر على رابعة لم تنفجر، وتم إبطال مفعولها .

تم تمشيط المناطق المحيطة، ولم يعثر على أي أجسام غريبة أو عبوات ناسفة أخرى .

ونتج عن الحادث، انقطاع التيار الكهربي عن المجاورتين 64 و65، وتم تشكيل فرق عمل من شركة الكهرباء، لتحديد التلفيات التي لحقت بالمحولين وإصلاحهما أو استبدالهما، وإعادة توصيل التيار.

وتولت النيابة العامة التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، والذي قرر تشكيل لجنة فنية لحصر التلفيات وتقدير قيمتها، وتكثيف تحريات المباحث حول الواقعة لتحديد الجناة وسرعة ضبطهم .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك