وزير الزراعة يبحث مع سفير بيلاروسيا نقل تكنولوجيا صناعة الجرارات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة يبحث مع سفير بيلاروسيا نقل تكنولوجيا صناعة الجرارات

يارا صابر
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 1:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 1:29 م

استقبل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، سفير بيلاروسيا بالقاهرة سيرجي ترينتيف؛ لبحث أوجه التعاون الزراعي وتسهيل تبادل السلع الزراعية ونقل الخبرات في مجال المعدات والبحوث الزراعية، وذلك في إطار متابعة ملفات التعاون بين مصر وبيلاروسيا.

وقال مدير شركة مينيسك البيلاروسية لأعمال الجرارات الزراعيةفيتالي فوفك، إن الشركة لديها خطة طموحة لنقل صناعة الجرارات الزراعية ومنها: الجرارات الزراعية صغيرة الحجم التي تناسب العمل داخل الصوب الزراعية وكذلك الجرارات التي تستخدم في الحقول المفتوحة ذات الأحجام الكبيرة خاصة في أراضي الإستصلاح الجديدة، والتي تتراوح قوتها من 90 إلى 160 حصان، إذ أن هناك إتفاق قد تم بالفعل لإنشاء مصنع لصناعة هذه الجرارات في منطقة حلوان.

ومن جانبه، أكد وزير الزراعة، أن المعدات البيلاروسية عليها إقبال بالسوق المصري وهناك تعاون قائم بالفعل في هذا المجال، بين شركة التنمية الزراعية التابعة للبنك الزراعي المصري وعدد من شركات بيلاروسيا، مشيرا إلى إمكانية التعاون مع الشركة من خلال القطاعات المختلفه التابعة لوزارة الزراعة ومنها: قطاع الزراعة الآليه ومعهد بحوث الهندسة الزراعية.

وأضاف القصير، أن الصادرات الزراعية المصرية تتمتع بسمعة طيبة وأن الإقبال متزايد حاليا من جميع دول العالم على النتجات الزراعية، موضحا أن الوزارة التطلع إلى أن يكون لها تواجد في السوق البيلاروسي لتحقيق مزيد من التعاون المتبادل بين البلدين، إضافة إلى نقل تكنولوجيا التقاوي والبحوث الزراعية والتعاون في مجال الإنتاج الحيوانى والتصنيع الزراعي.

ومن جانبه، قال السفير البيلاروسي، إن هناك تعاون بين وزارة الإنتاج الحربي وبعض الشركات العامله ببيلاروسيا في هذا المجال، إلى جانب أن بلاده ترغب في توسيع علاقات التعاون مع مصر في قطاع الزراعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك