مدير معابد الكرنك: عملنا أكثر من 18 ساعة يوميا تمهيدا لاحتفالية افتتاح طريق الكباش - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير معابد الكرنك: عملنا أكثر من 18 ساعة يوميا تمهيدا لاحتفالية افتتاح طريق الكباش

هديل هلال
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 7:42 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 7:42 م

قال الطيب غريب، مدير معابد الكرنك، إن احتفالية طريق الكباش قدمت مصر في أبهى وأحسن صورة، لافتًا إلى أن جميع القائمين على الاحتفالية سعوا لأن تسود وتسيطر تلك الصورة في العالم كله.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن الملايين حول العالم شاهدوا الحدث العالمي عبر مختلف الوسائل، مؤكدًا أن الكباش ليس مجرد طريق وإنما يروي حكايات ويتحدث عن مصر.

وأشار إلى أن الأعمال في الطريق كانت تبدأ في الصباح الباكر وحتى الساعات الأولى من اليوم التالي، متابعًا: «كنا نعمل أكثر من 18 ساعة يوميًا، والجميع يعمل في جو متناغم وانسجام بشكل غير عادي».

وذكر مدير معابد الكرنك، أن كل الجهات تعاونت لإخراج الحدث الذي يخص الحضارة المصرية والدولة في أبهى صورة، قائلًا إنهم كانوا يعملون خلال الإجازات بكل الحب لإنجاح الاحتفالية.

ولفت إلى أن عدد العاملين في تطوير الطريق والإعداد للاحتفالية يقترب من 700 شخص يوميًا، متابعًا أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كان يجري زيارات شهرية لمتابعة الأعمال في معابد الكرنك ومعبد الأقصر، إضافة إلى أن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، قدم لهم الدعم اللازم، وكان متواجدًا بصفة أسبوعية في الموقع.

وافتتحت وزارة السياحة والآثار، مساء الخميس، طريق الكباش بالأقصر، بعد مرور سنوات طويلة من العمل والترميم بالطريق، وذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وحضور دولي لافت من قبل سفراء الكثير من الدول ومسؤولين دوليين.

وتضمن احتفال «الأقصر.. طريق الكباش» موكبا فنيا ضخما يسير وسط الطريق التاريخي، إيذانا بافتتاحه للزيارة لأول مرة أمام السياح، وهدف الحدث إلى الترويج السياحي لمدينة الأقصر وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك