«ساندوز مصر» تطرح عقارا جديدا ينتمى لفئة مضادات الالتهابات اللاستيرويدية والتهاب المفاصل - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ساندوز مصر» تطرح عقارا جديدا ينتمى لفئة مضادات الالتهابات اللاستيرويدية والتهاب المفاصل


نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 6:27 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 6:27 م

أعلنت ساندوز مصر، بالتعاون مع جمعية جراحة العظام المصرية، عن عقارها الجديد الذى يحتوى على إيتوريكوكسيب (Etoricoxib)، الذى ينتمى لمضادات الالتهابات اللاستيرويدية (NSAID) لعلاج أعراض التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدى 12.
وقد قامت الشركة بدعوة خبراء وأساتذة العظام لمناقشة أعباء هذه الأمراض واستعراض البدائل العلاجية المتاحة له، مع التأكيد على فعالية عقار إيتوريكوكسيب (Etoricoxib) فى التخلص من الألم، وتخفيف تيبس المفاصل وتحسين وظائفها الحركية، هذا بالإضافة لتمتعه بمعدل جيد من الأمان وآثار جانبية أقل على الجهاز الهضمى.
وطرحت الشركة عقار إيتوريكوكسيب (Etoricoxib) والذى ينتمى لمثبطات ((COXــ2 الانتقائية التى تندرج ضمن مضادات الالتهابات اللاسترويدية (NSAIDs). والمعتمد لتخفيف الأعراض المصاحبة لعديد من الأمراض مثل التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدى والتهاب الفقرات التصلبى وغيرها. وعلما بأن عقار إيتوريكوكسيب (Etoricoxib) يُعد من أكثر مضادات الالتهابات اللاستيرويدية فعالية والتى يتم تناولها عن طريق الفم، من أجل تخفيف الألم وتقليل تيبس المفاصل وتحسين وظيفة المفصل لدى مرضى التهاب المفاصل، كما أنه يعتبر اكثر أمانا على الجهاز الهضمى مقارنة بمضادات الالتهابات اللاسترويدية غير الانتقائية الأخرى12_1.
ويمثل طرح عقار إيتوريكوكسيب (Etoricoxib) قيمة مضافة كبيرة للمرضى، بزيادة البدائل العلاجية المتاحة، وتمكينهم من الحصول على أدوية عالية الجودة بتكلفة معقولة.
من جانبه قال سامح الباجوري ــ رئيس مجلس إدارة شركة ساندوز مصر وليبيا بقوله: «تعد ساندوز من كبرى شركات الأدوية العالمية من حيث إنتاج وتسويق الأدوية الجنسية والمثائل الحيوية، ويتمثل هدفنا فى حصول المزيد من المرضى حول العالم على الأدوية والعقاقير الهامة بأسعار معقولة؛ فضلا عن أننا نساهم أيضًا فى تمكين المجتمعات من تلبية الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية، عن طريق تبنى مناهج رائدة ومبتكرة، لمساعدة المرضى فى جميع أنحاء العالم على تأمين احتياجاتهم من الأدوية عالية الجودة طبقًا لحالتهم الصحية وليس تبعًا لقدرتهم المالية. وتضم محفظة منتجات ساندوز العالمية نحو ألف نوع من المستحضرات الدوائية تغطى جميع المجالات الطبية والعلاجية المعروفة، كما أننا نفخر بإضافة عقار إيتوريكوكسيب (Etoricoxib) لقائمة أدويتنا المتاحة فى مصر وهى القائمة التى نعمل دائمًا على توسيعها لإضافة العديد من الأدوية الحيوية للمرضى، ونستهدف من طرح هذا العقار الجديد تحديدًا تحسين جودة حياة مرضى التهاب المفاصل مع تقليل الآثار الجانبية على الجهاز الهضمى عند تناول العقار لمستويات أقل. وأخيرًا، فإننا نلتزم فى ساندوز بمواصلة العمل الجاد لتقديم أفضل الأدوية المتاحة للمرضى فى مصر.
وقال بيتر عفت ــ مدير القطاع الطبى فى ساندوز مصر إن: «الاضطرابات العضلية الهيكلية هى مجموعة من الأمراض التى فى الغالب تتقدم بمرور الزمن و يصاحبها آلام وإعاقة حركية ملحوظة، وهو ما يؤثر على المرضى وعلى جودة حياتهم اليومية، هذا بالإضافه إلى العبء الهائل الذى تضعه هذه الأمراض على المجتمع بشكل عام. وتعد حالات التهاب المفاصل الروماتويدى والتهاب المفاصل وأمراض العمود الفقرى بما فى ذلك الآلام المزمنة أسفل الظهر بين الاضطرابات التى لها الآثار السلبية الاكبر على المجتمع، والتى تتطلب العناية وتوحيد الجهود من العاملين فى المجتمعين الطبى والدوائى للوصول لأعلى مستويات التحكم فى هذه الأمراض وتقليل آثارها السلبية لأقل قدر ممكن. ولذلك فإننا نلتزم فى ساندوز بالسعى نحو تحقيق هذا الهدف الكبير من خلال طرح علاجات جديدة تعزز من جودة حياة المرضى وتساعدهم على الشعور بالتحسن. وفى هذا الإطار، قامت ساندوز مصر بطرح عقار إيتوريكوكسيب (Etoricoxib) والذى ينتمى لمثبطات ((COXــ2 الانتقائية التى تندرج ضمن مضادات الالتهابات اللاسترويدية (NSAIDs). والمعتمد لتخفيف الأعراض المصاحبة لعديد من الأمراض مثل التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدى والتهاب الفقرات التصلبى وغيرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك