الطيران المدني: علاج المصريين القادمين ترانزيت داخل الدولة حال إثبات إصابتهم بمتحور أوميكرون - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الطيران المدني: علاج المصريين القادمين ترانزيت داخل الدولة حال إثبات إصابتهم بمتحور أوميكرون

وزير الطيران المدني محمد منار
وزير الطيران المدني محمد منار
هديل هلال
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 11:22 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 11:22 م

قال محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، إن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اتخذت قرارًا بمنع السفر من وإلى جنوب إفريقيا و6 دول أخرى، وذلك على خلفية انتشار متحور «أوميكرون» بتلك الدول.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «on»، مساء السبت، أن القادمين إلى مصر عن طريق الطيران غير المباشر «ترانزيت» عليهم تقديم تحليل «PCR» تاريخه لا يتجاوز 72 ساعة يثبت سلبية إصابتهم بفيروس كورونا.

وأشار إلى إجراء اختبار الحامض النووي السريع لهؤلاء الأشخاص إذا كانت وجهتهم النهائية هي مصر، موضحًا أن الشخص الذي تثبت سلبية نتيجة تحليله سيجلس في المنزل لمدة أسبوع ثم يجري مسحة أخرى بنهاية المدة للتأكد من خلوه من الفيروس.

ولفت وزير الطيران المدني، إلى أن الشخص الأجنبي الذي تثبت إيجابية إصابته بمتحور «أوميكرون» سيعود على نفس الطائرة التي جاء عليها، قائلًا إن المصري الجنسية الذي تثبت إصابته بالمتحور سيتلقى العلاج داخل مصر.

وذكر أن الطيران المدني المصري أصدر منشورًا وعممه على كل الشركات بشأن عدم استقبال طيران مباشر من الـ7 دول التي شملها القرار، مؤكدًا أن التعليمات تستهدف الحفاظ على صحة المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك