إحباط محاولة تهريب 6 آلاف طربة حشيش بقيمة 42 مليون جنيه بالسويس - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 يناير 2023 5:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

إحباط محاولة تهريب 6 آلاف طربة حشيش بقيمة 42 مليون جنيه بالسويس

مصطفى عطية
نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 2:53 م | آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 2:53 م
نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط 6 آلاف طربة حشيش بحوزة عنصرين إجراميين بالسويس قبل تهريبها من شرق القناة لغربها، وقدرت قيمتها المالية بـ 42 مليون جنيه.

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، من خلال الاستعانة بالتقنيات الأمنية الحديثة، نشاط عنصرين إجراميين "لأحدهما معلومات جنائية"، مقيمان بمحافظة كفر الشيخ- تخصصا في نقل مخدر الحشيش بكميات كبيرة من شرق قناة السويس إلى غربها لترويجها على عملائهما بمحافظات الجمهورية، وذلك عن طريق إعداد مخزن سرى داخل سيارة "نقل".

وبتقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما حال استقلالهما السيارة المشار إليها بدائرة قسم شرطة الجناين بالسويس، وبحوزتهما " 6 آلاف طربة لمخدر الحشيش وزنت 600 كيلو، مبلغ مالي، وهاتفي محمول".

وبمواجهتهما بالمضبوطات اعترفوا بحيازتها والاتجار بها، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 42 مليون جنيه تقريبا.

ويأتي ذلك إدراكاً بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية لحماية المجتمع من أخطار المخدرات، وإنفاذاً لثوابت الاستراتيجية الأمنية في التصدى الحاسم وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية لمتجري المواد المخدرة بهدف تحقيق المبادرة الأمنية لحماية الشباب والنشئ باعتبارهم ذخيرة الأمة المصرية من الوقوع فى براثن المخدرات.

ويأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة لما يُستجد من طرق التهريب.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك