اليوم.. عقيلة صالح يتوجه إلى قبرص ردا على تحركات أردوغان والسراج - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. عقيلة صالح يتوجه إلى قبرص ردا على تحركات أردوغان والسراج

عقيلة صالح
عقيلة صالح
القاهرة - د ب أ
نشر في: الجمعة 27 ديسمبر 2019 - 4:23 م | آخر تحديث: الجمعة 27 ديسمبر 2019 - 4:23 م

يزور رئيس مجلس النواب الليبي المنتخب عقيلة صالح، اليوم الجمعة، قبرص، وذلك على رأس وفد برلماني وبرفقة مسؤولين كبار من الجيش، للتباحث حول تداعيات الاتفاق الموقع بين تركيا وحكومة الوفاق غير المعتمدة، بخصوص ترسيم الحدود البحرية وتعزيز التعاون العسكري، وسبل إجهاضه.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به رئيس أركان القوات البحرية فرج المهدوي، الذي سيكون على رأس وفد القيادة العامة للجيش، بحسب موقع ليبيا 24.

وقال المهدوي إن الزيارة جاءت بدعوة من البرلمان القبرصي، سيتم خلالها التباحث مع كبار المسؤولين حول آثار الاتفاق التركي مع حكومة طرابلس وما يمثله من تهديد لأمن واستقرار المتوسط وانتهاك لسيادة ليبيا.

وأضاف أن المباحثات تدور ايضا حول قطع الطريق على أنقرة لدعم المليشيات المسلحة التابعة للوفاق عسكريا من أجل عرقلة تقدم الجيش نحو وسط العاصمة، لافتا إلى أن تركيا تعلم أن سيطرة الجيش على طرابلس يعني سقوط كل الاتفاقيات الموقعة مع هذه الحكومة.

كانت مصر واليونان وقبرص ومجلس النواب الليبي أعلنت رفضها لمذكرتي التفاهم بين تركيا وفايز السراج بشأن التعاون الأمني وترسيم الحدود البحرية اللتين تم إبرامها في نهاية الشهر الماضي، بوصفهما باطلتين وتنتهكان القانون الدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك