«العربية للتصنيع» تبحث مع أمريكا تحديث وتوطين التكنولوجيا المتقدمة بمصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربية للتصنيع» تبحث مع أمريكا تحديث وتوطين التكنولوجيا المتقدمة بمصر


نشر في: الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:59 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:59 ص

قال الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، إنه بحث مع السفير الأمريكي بالقاهرة چوناثان كوهين، تعزيز التعاون المشترك مع الشركات الأمريكية في تحديث وتوطين التكنولوجيا المتقدمة بالبلاد.

وأضاف التراس، في تصريحات له منذ قليل على هامش استقباله السفير الأمريكي في مصنع "قادر" التابع للهيئة، أنه تم الاتفاق مع الجانب الأمريكي على تبادل الزيارات للتعرف على الإمكانيات والاحتياجات في مختلف مجالات الصناعة، مؤكدا أهمية تعميق التعاون والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وتبادل الخبرات مع أمريكا، التي وصفها بـ"الصديقة".

وأشار إلى وجود توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي للهيئة بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون مع كبرى الشركات العالمية في تنفيذ المشروعات التنموية وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة وزيادة فرص الاستثمار في مصر.

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون في المجال الصناعي بما يحقق الاستفادة من التكنولوجيا الأمريكية المتقدمة والإمكانيات الصناعية المتوفرة في الهيئة لتعظيم نسب المكون المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية.

وأوضح أن التعاون يتضمن العمل على زيادة الفرص التنافسية لتسويق الإنتاج المشترك للعربية للتصنيع والشركات الأمريكية في السوق المصرية والعربية والإفريقية، وكذا إمكانية تصدير هذه المنتجات إلى الدول الإفريقية بالاستفادة من الاتفاقيات التجارية ومناطق التجارة الحرة مثل "الكوميسا" بهدف تلبية احتياجات الأسواق الإفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك