مصر تبحث مع كينيا إنشاء مزارع نموذجية لإنتاج الذرة والأرز وفول الصويا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تبحث مع كينيا إنشاء مزارع نموذجية لإنتاج الذرة والأرز وفول الصويا

يارا صابر:
نشر في: الثلاثاء 28 يناير 2020 - 2:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يناير 2020 - 2:57 م

استقبل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، رئيس الجمعية الوطنية الكينية -مجلس الشعب الكيني- جاستن موتوري، اليوم الثلاثاء؛ لبحث تكثيف وتعزيز سبل التعاون في المجال الزراعي والأنشطة المرتبطة بين البلدين.

وتضمن اللقاء، الاتفاق على تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين الخاصة بإنشاء مزارع نموذجية مشتركة لإنتاج الذرة الصفراء والأرز والفول الصويا، فضلا عن زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية والإنتاج الحيواني بين البلدين.

واتفق الجانبان أيضا على أن تشمل سبل التعاون مجال الثروة الحيوانية والطب البيطري، إضافة إلى مساهمة مصر في تطوير المجازر بدولة كينيا، والاستفادة من الأمصال واللقاحات البيطرية التي تنتجها مصر في دعم مجال الطب البيطري بكينيا، والتعاون في تبادل الحيوانات البرية وخاصةً السلالات النادرة لضمها لحديقة الحيوان بالجيزة.

وبحث الجانبان سبل التعاون في مجال التدريب، وذلك من خلال المركز الدولي المصري للزراعة التابع للعلاقات الزراعية الخارجية، بحيث يتم إكساب المتدربين الكينيين الخبرات والتكنولوجيات الحديثة في المجالات المرتبطة بالزراعة، وخاصة الري الحديث والمطور، إضافة إلى الاستفادة من الخبرات البحثية لدى مركز البحوث الزراعية في نقل الخبرة ونتائج الأبحاث للتطبيق بكينيا.

ومن جهته، قال رئيس الجمعية الوطنية الكينية إن هذه الفترة شهدت إنجازات ملموسة وغير مسبوقة، لافتا إلى أن مصر بالنسبة للقارة الإفريقية من الدول الرائدة، وأن دولته تتطلع للتعاون معها في كل المجالات لاسيما المجال الزراعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك