الرئاسة الأفغانية: ميركل شددت على ضرورة وقف إطلاق النار في أفغانستان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئاسة الأفغانية: ميركل شددت على ضرورة وقف إطلاق النار في أفغانستان

ميركل - ارشيفية
ميركل - ارشيفية
أ ش أ
نشر في: الخميس 28 يناير 2021 - 5:33 م | آخر تحديث: الخميس 28 يناير 2021 - 5:33 م
أعلنت الرئاسة الأفغانية اليوم الخميس، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عقدت مساء أمس محادثات مع الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني، عبر تقنية الفيدو كونفرنس، أعربت خلالها عن قلق بلادها إزاء تصاعد أعمال العنف في أفغانستان، مُشيرة إلى أن هذا الأمر غير مقبول وأن الشعب الأفغاني يتعرض لضرر كبير في ظل مفاوضات السلام.

وذكرت الرئاسة الأفغانية، في بيانها الذي أوردته وكالة أنباء (خامة-برس) الأفغانية اليوم، أن ميركل شددت على ضرورة وقف إطلاق النار، مشيرة إلى أن الجانبين ناقشا سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتي تشمل عملية السلام الأفغانية، والأوضاع الإقليمية الراهنة.

كما أكدت المستشارة الألمانية على دعم بلادها لاستقلال ورخاء أفغانستان، مُشددة على التزام برلين بمواصلة تقديم الدعم والمساعدة لكابول، وفتح المجال أمام الشركات الألمانية للاستثمار في أفغانستان، بحسب البيان.

وأضاف البيان أيضًا أن الجانبين ناقشا المؤتمر المُرتقب لوزير دفاع حلف شمال الأطلسي "الناتو" الذي من المقرر أن يُعقد شهر فبراير المقبل، ومدى أهميته وتأثيره على عملية السلام وقوات الأمن والدفاع الوطني.

كما قدم الرئيس الأفغاني معلومات مفصلة عن خطط أفغانستان لتحقيق السلام والربط الإقليمي، وحرص أفغانستان على استخدم جميع الموارد لتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، مُقترحًا على ميركل إنشاء ممر جوي بين البلدين، بحيث يمكن تسهيل وصول المنتجات الأفغانية إلى ألمانيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك