وفاة لبناني متأثرا بإصابته خلال مواجهات احتجاجية ليلية بشمال البلاد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفاة لبناني متأثرا بإصابته خلال مواجهات احتجاجية ليلية بشمال البلاد

(د ب أ)
نشر في: الخميس 28 يناير 2021 - 12:36 م | آخر تحديث: الخميس 28 يناير 2021 - 12:36 م

توفي لبناني متأثرًا بإصابته خلال مواجهات اندلت ليل الأربعاء/ الخميس بين محتجين والقوى الأمنية في مدينة طرابلس بشمال البلاد.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اليوم الخميس، أن المتوفى شاب يبلغ من العمر 30 عاما، وسيصلى على جثمانه عقب صلاة الظهر في مدافن باب التبانة.

وكان 74 شخصا أصيبوا خلال المواجهات التي اندلعت أمس بين القوى الأمنية والمحتجين الذين حاولوا الدخول إلى السرايا في مدينة طرابلس وطلبت القوى الأمنية من المتظاهرين الإنسحاب فوراً.

وأعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، في بيان على حسابها الرسمي على تويتر، إصابة تسعة من عناصرها بينهم ثلاثة ضباط أحدهم إصابته حرجة.

وكانت قوة من الجيش اللبناني انتشرت في ساحة النور في طرابلس واستقدم الجيش تعزيزات إضافية وأغلق مداخل الساحة في المدينة.

يذكر أن الاحتجاجات الشعبية كانت قد انطلقت السبت الماضي في مدينة طرابلس شمال لبنان احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية وتمديد الأقفال العام للبلاد في إطار الإجراءات التي اتخذتها الحكومة اللبنانية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا".

وشهدت مدينة طرابلس مواجهات بين المحتجين والقوى الأمنية يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، سقط خلالها عشرات الجرحى من الطرفين.

وكانت الحكومة اللبنانية قد اتخذت قراراً قضى بإغلاق البلاد إغلاقاً تاماً منذ 14 يناير الحالي، وذلك في إطار التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا".

وتم تمديد الإغلاق العام حتى الثامن من فبراير المقبل بعد ارتفاع عدد الإصابات والوفيات اليومية ارتفاعاً كبيراً، في ظل عجز القطاع الصحي والاستشفائي عن استيعاب المصابين.

ويشهد لبنان أزمة اقتصادية ومالية غير مسبوقة أدت إلى ارتفاع أعداد الفقراء والعاطلين عن العمل، وتدهور سعر صرف الليرة مقابل الدولار الذي بلغ حوالي 8700 ليرة لبنانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك