أحمد مراد تعليقًا على أزمة «أصحاب ولا أعز»: «الفن انعكاس لما يحدث في المجتمع وليس العكس» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد مراد تعليقًا على أزمة «أصحاب ولا أعز»: «الفن انعكاس لما يحدث في المجتمع وليس العكس»

إسراء عبدالفتاح
نشر في: الجمعة 28 يناير 2022 - 10:41 م | آخر تحديث: السبت 29 يناير 2022 - 12:58 م

علق الروائي والسيناريست أحمد مراد، على الجدل الدائر حول فيلم «أصحاب ولا أعز»، بطولة الفنانة منى زكي، بعد عرضه على منصة «نتفلكس».
وأضاف خلال برنامج «التوليفة»، المذاع عبر «راديو نجوم إف أم»، أن الرافضين للفيلم العربي، شاهدوه بالنسخة الإنجليزية، قائلًا: «الفن انعكاس لما يحدث في المجتمع وليس العكس».
واستكمل، أنه قرأ تعليق قوي عبر منصات التواصل الاجتماعي خاص بهذا الفيلم، متابعًا: «شوفت واحد كاتب طالما مش عاجيكم الفيلم يلا نطلع فيلم بيجسد اخلاقنا، والحوادث اللي بتحصل كل يوم في جميع المجتمعات العربية.
وأوضح، أن منذ عهد الاحتلال تم ترسيخ قاعدة أن كل ما هو أجنبي يعتبر قوي ويشيد به، متابعًا: «لو قفلت على أبنك انهاردة عشان ميشوفش الفيلم دا، هيعرف يجيبه من على الإنترنت ويتفرج عليه بالنسخة الإنجليزية أو الإيطالية».
فيلم «أصحاب ولا أعز» مأخوذ عن الفيلم الإيطالي «Perfect Stranger» وتدور أحداثه حول 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كل الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع، وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد بمن فيهم أقرب الأصدقاء، ويجسد الفنان اللبناني فؤاد يمين شخصية مثلي جنسيا يخفي الأمر عن أصدقائه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك