سؤال برلماني حول دور مصر للطيران في تنشيط الحركة السياحية الوافدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سؤال برلماني حول دور مصر للطيران في تنشيط الحركة السياحية الوافدة

علي كمال
نشر في: السبت 28 يناير 2023 - 12:39 م | آخر تحديث: السبت 28 يناير 2023 - 12:39 م
• أنيس: تراجع إيرادات مصر للطيران خلال السنوات الأخيرة وأصبحت مكبدة بالخسائر
تقدمت النائبة هناء أنيس رزق الله، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، حول دور الشركة الوطنية "مصر للطيران" في تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وأضافت أنيس، في سؤالها الموجه إلى وزير الطيران، أن الحكومة المصرية، أعلنت فى سبتمبر الماضي، عن خطتها الهادفة لتحقيق حلم الـ 30 مليار دولار من السياحة سنويًا، بما يساهم فى تحسين الاقتصاد المصرى وتدبير احتياجاتنا من العملة الصعبة، ومحاولة جادة منها لعودة القطاع السياحي إلى سابق عهده، لاسيما أن هناك دولًا بالمنطقة سبقتنا إلى هذا الرقم بمراحل على الرغم الميزة التنافسية التي يمتاز بها المقصد السياحي المصري دون غيره.

وقالت "أنيس"، إن استراتيجية الحكومة للوصول بإيرادات السياحة لـ30 مليار دولار سنويًا تحتاج إلى تعاون وتضافر جهود باقي الجهات والمؤسسات المعنية، فوزارة السياحة وحدها فى وضعها الحالى لن تستطيع تنفيذ أى شىء.

وأكدت أهمية تداخل وتشارك وزارات وهيئات أخرى أن تمد يدها لدعم هذا التوجه والعمل بروح الفريق، فيمكن أن يتحول هذا الحلم من مجرد تصريح إعلامى إلى حقيقة ملموسة وقد تحقق نتائج تفوق حلم الحكومة.

وأوضحت النائبة، أن هناك ناقل وطني وهو "مصر للطيران" لديه مكاتب خارجية ومحطات منتشرون في أكثر 70 دولة فى شتى أنحاء أوروبا، إفريقيا، الشرق الأوسط، آسيا، الولايات المتحدة وأستراليا، يكلفون ميزانية مصر للطيران قرابة ثلاثة مليارات دولار سنوياً، ولديهم من الخبرة والعلاقات بمنظمي الرحلات وكبرى شركات الطيران والسياحة العالمية ما يكفي لإطلاق يد هذا الجيش الجرار للقيام بواجبهم تجاه هذه الإستراتيجية الطموحة.

وأشارت إلى تراجع إيرادات "مصر للطيران" خلال السنوات الأخيرة وأصبحت مكبدة بالخسائر، وهو ما فتح الباب أمام شركات إقليمية أخرى لتحل محلها، وأصبحت حتى محط أنظار للمسافر المصري، كما لدينا شركات طيران مصرية خاصة لعبت دورًت كبيرًا في استعادة الحركة السياحية الوافدة في فترات سابقة، غير أنها تحتاج إلى دعم واهتمام حكومي أكبر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك