وفد برلماني بعد زيارته لهيئة قناة السويس: مستعدون للعمل كسفراء لنقل تطورات المشروعات القومية التي تتبناها الهيئة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد برلماني بعد زيارته لهيئة قناة السويس: مستعدون للعمل كسفراء لنقل تطورات المشروعات القومية التي تتبناها الهيئة

طارق رضوان
طارق رضوان
محمد فتحي
نشر في: الجمعة 28 فبراير 2020 - 3:05 م | آخر تحديث: الجمعة 28 فبراير 2020 - 3:05 م

أعرب رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، طارق رضوان، عن تقديره للجهود المبذولة من قبل هيئة قناة السويس لدفع عجلة التنمية بمنطقة القناة.

وأكد رضوان في بيان أمس استعداد اللجنة للعمل على دعم سُبل التعاون المصري الإفريقي، وذلك بنقل تطورات المشروعات القومية التي تتبناها الهيئة والتعريف بها والعمل كسفراء لجذب الاستثمارات الإفريقية، تنفيذاً لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحقيق التعاون والربط بين مصر وإفريقيا في كافة المجالات.

جاء ذلك عقب زيارة ميدانية أجرتها اللجنة لهيئة قناة السويس والمشاريع التابعة لها، وأنتهت أمس، وذلك في إطار حرص لجنة الشئون الافريقية للوقوف علي أهمية قناة السويس في تعظيم دور التجارة البينية شمالا وجنوبا للقارة الافريقية.

وأشار رضوان إلى أن القناة هي شريان الربط للتجارة البينية ما بين الدول الافريقية وقارة أوروبا، موضحا أن الزيارة تهدف أيضا إلى التعرف عن قرب على المستجدات التنموية لمشروعات قناة السويس.

وكان فى استقبل وفد البرلمان، الفريق أسامة منير ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

وخلال الزيارة التى استمرت يومي ٢٦ و٢٧ من الشهر الجاري، شاهد الوفد عرضا تقديمياً عن تاريخ القناة و مراحل تطويرها المختلفة مروراً بمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالمياً والحفاظ على مكانتها الرائدة.

عقب ذلك توجه الوفد لمشاهدة نموذج لمحاكاة السفن بقاعة مركز المحاكاة، تلاها القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة ثم تفقد موقع أنفاق الإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز علي ارض الواقع .

وفي اليوم الثاني من الزيارة، تفقد الوفد البرلماني مبنى الترسانة البحرية التابعة لهيئة قناة السويس،، شركة الاستزراع السمكي والأحياء المائية ، بالإضافة الي شركة قناة السويس للحاويات (مرسك) بوجود الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة.

و كشف المهندس أحمد البربري، رئيس قسم التصميم والتدريب بترسانة بورسعيد، عن وضع خطة للنهوض بالبنية الأساسية لتطوير الترسانات ببورسعيد والسويس، وتم البدء فى مشروع شراكة مع الجانب الروسى فى هذا الصدد، لزيادة الطاقة الاستيعابية في الصيانة والبناء.

وشدد البربرى علي تميز الترسانة فى صناعة السفن بجميع أنواعها بما فيها الصناعات الداخلية للسفينة حيث الكابلات والتشطيبات الداخلية، وأن 35% من طاقة الترسانة موجهة فى هذا الصدد، مشيرا أيضا إلى أن مجال تعزيز التعاون مع أفريقيا يمكن أن يشمل العبارات والمعديات للتمييز المصري فيها.

وأشار إلى أن الهيئة تسابق الزمن للانتهاء من تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بإنشاء أسطول متطور من سفن الصيد لتشغيل شباب الصيادين، وفقًا لأفضل المواصفات والتقنيات الفنية، لافتا إلى أنه من المتوقع تسليم (34) مركب صيد كدفعة أولى من أصل 100 مركبة بدءاً من شهر أغسطس القادم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك