وسط تفشى فيروس كورونا.. لماذا يجب على الرجال حلاقة الذقن؟ - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وسط تفشى فيروس كورونا.. لماذا يجب على الرجال حلاقة الذقن؟

اللحية قد توقف عمل الكمامة
اللحية قد توقف عمل الكمامة
هاجر أبوبكر
نشر في: الجمعة 28 فبراير 2020 - 4:26 م | آخر تحديث: الجمعة 28 فبراير 2020 - 4:26 م

قد يحتاج الرجال الذين لديهم أنواع مختلفة من شعر الوجه إلى تقليمه، أو حلقه بالكامل إذا أرادوا الحفاظ على صحتهم والابتعاد عن الإصابة بفيروس كورونا.. ولكن لماذا؟

فوفقا للمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها فيجب على الرجال حلاقة ذقونهم؛ لأنها قد توقف عمل الكمامة التى بدورها تحاول تقليل مخاطر دخول الفيروسات عبر الجهاز التنفسى.

ويظهر رسم تخطيطى جديد صادر عن (CDC) أن شعر الوجه لا ينبت كله بشكل متساوٍ لذلك فمن الممكن لبعضها أن تتسبب فى دخول الفيروس عبر أنفك أو فمك.

ويأتى الرسم الجديد فى الوقت الذى تبدأ فيه الولايات المتحدة التأهب بشكل كبير لتفشى فيروس كورونا، الذى ينتشر بسرعة من ولاية إلى أخرى.

وعلاوة على ذلك، وبالرغم من أن الحلاقة النظيفة هو أفضل رهان لك، إلا أن وجود بقايا الشعر يمكن أن يسبب بعض المشاكل.

وهناك أيضًا بعض القصات المحفوفة بالمخاطر، نظرًا لأن أنواع شعر الوجه هذه يمكن أن تتلامس مع هواء الزفير الخاص بجهاز التنفس الصناعى.

فى جميع أنحاء العالم، يتم استخدام أقنعة الوجه وأجهزة التنفس كمحاولة لمكافحة الانتشار العالمى الهائل لفيروس كورونا الفتاك.

وبدأ الفيروس التاجى فى سوق اللحوم الغريبة فى مقاطعة ووهان الصينية، وانتشر منذ ذلك الحين فى جميع أنحاء الصين، مع ظهور حالات متعددة من أكثر من 20 دولة بعد شهر واحد فقط من اكتشافه.

ولسوء الحظ، لا يوجد حتى الآن علاج معروف حتى الآن، على الرغم من أن مجموعات مختلفة من جميع أنحاء العالم تبذل بالفعل جهودًا لاكتشاف دواء لعلاج كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك