الأهلي يواجه طلائع الجيش في مهمة الزحف نحو القمة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يواجه طلائع الجيش في مهمة الزحف نحو القمة

حسين شعبان
نشر في: الأحد 28 فبراير 2021 - 10:36 ص | آخر تحديث: الأحد 28 فبراير 2021 - 10:36 ص

موسيماني يستعيد جهود طاهر والشحات .. بسيوني يبحث عن المفاجاة

أسوان يبحث مواصلة انتصاراته أمام البنك الأهلي

يعود الأهلي للمشاركة المحلية من جديد ، بعد غياب دام 33 يوما ، نظرا لمشاركته في كأس العالم للأندية ، بجانب مبارياته الأفريقية في دوري الأبطال ، وكانت أخر مشاركة للاهلي في الدوري أمام بيراميدز يوم 26 يناير الماضي .

ويلتقي الاهلي في السابعة والنصف علي ملعبه بالسلام أمام طلائع الجيش ، في الجولة الرابعة عشرة للدوري ، في لقاء يسعي من خلاله بطل الدوري أخر 5 سنوات ، الفوز والعودة لمكانته الطبيعية علي القمة ، خاصة وانه يمتلك ثلاث مباريات مؤجلة عن الزمالك المتصدر ، في الوقت الذي يسعي طلائع الجيش ، الهروب من النفق المظلم بتحقيق المفاجاة أمام ثالث مونديال الاندية بالفوز لأول مرة في تاريخه على الأحمر سواء في الدوري أو كأس مصر.

وخاض الأهلي مع طلائع الجيش، 29 مباراة، بواقع 25 مباراة بالدوري، ومباراتين في كأس مصر ، حقق المارد الاحمر الفوز في  24 مباراة ، مقابل التعادل في 5 مباريات، وسجل الأحمر 64 هدفًا مقابل استقبال 15 هدفًا

يدخل الاهلي المباراة ، رافعا شعار الفوز ولا بديلا عنه ، بعدما خسر في الجولة الاخيرة بدور المجموعات امام سيمبا التنزاني ، والنقاط الثلاث تعني عودة الفريق لمزاحمة الزمالك ، والضغط عليه، ففارق النقاط بين لصالح الفريق الابيض الذي خاض 12 مباراة ، اي ثلاث مباريات اكثر من الاهلي ، واذا حقق الاخير الفوز في لقاءاته الثلاث المؤجلة سينفرد بالقمة بفارق نقطة عن الزمالك .

وحرص محمود الخطيب رئيس الاهلي ، على عمل وقفة ومراجعة سريعة وعاجلة مع الجهاز الفني واللاعبين قبل مرحلة يراها النادي حاسمة في بطولتي الدوري ودوري أبطال أفريقيا بعد إعلان جدول الدوي وضغط المباريات الكبير الذي سيتعرض له الفريق الفترة المقبلة في المسابقتين.

 

ويسعى الخطيب إلى تصحيح المسار سريعًا والعمل على حسم البطولتين الفترة المقبلة خاصة أن الفريق لن يملك رفاهية المراجعة أو التقييم لضيق الوقت.

ومن المنتظر ان يعود للمشاركة بعد غياب بسبب الاصابة طاهر محمد طاهر ، ومعه حسين الشحات ، الذي غاب عن مباراتي المريخ السوداني و سيمبا التنزاني بسبب الايقاف .

 المنتظر ان يمثل الاهلي ، محمد الشناوي وامامه الرباعي الدفاعي ، محمد هاني وبدر بانون وياسر ابراهيم ومحمود وحيد ، وفي الوسط ، حمدي فتحي واليو ديانج ومحمد مجدي افشة وحسين الشحات وجونيور اجايي وفي الهجوم والتر بواليا .

في المقابل ، يدخل طلائع الجيش المباراة وهدفه عدم الخسارة ،املا في الخروج من منطقة الهبوط ، خاصة وان الفريق يحتل المركز الرابع عشر برصيد 12 نقطة ، ويعتمد عبد الحميد بسيوني المدير الفني ، علي جهود عدد كبير من اللاعبين الاكفاء ، علي راسهم احمد سمير وعمرو جمال وناصر منسي ومهند لاشين واخرين ، في ايقاف مسيرة الاهلي وتحقيق الفوز الاول للفريق علي الاهلي منذ صعود طلائع الجيش للدوري .

وفي المباراة الاخري ، يسعي اسوان ، مواصلة انتصاراته وعروضه الجيدة والفوز علي البنك الاهلي في اللقاء الذي يجمع الفريقين في الثانية والنصف ظهرا ، فزهرة الجنوب مع علاء عبد العال ، حقق 5 تعادلا وانتصاراين ، دفعت الفريق للمركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة ، والنقاط الثلاث تعني الوصول للمركز السادس ، وكان الفريق قد حقق فوزا مثيرا علي الاتحاد السكندرية بثلاثية ، في الوقت الذي يخوض خالد جلال المدير الفني الجديد لفريق البنك الاهلي ، اول مبارياته بعد اقالة محمد يوسف ، ويبحث جلال عن النقاط الثلاث للخروج بالفريق الصاعد من دائرة الهبوط ، خاصة وانه يحتل المركز الخامس عشر برصيد 10 نقاط .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك