دعوة لإقالة مسؤولة في الشيوخ الأمريكي عرقلت مقترح لزيادة الحد الأدنى للأجور - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دعوة لإقالة مسؤولة في الشيوخ الأمريكي عرقلت مقترح لزيادة الحد الأدنى للأجور

سارة أحمد
نشر في: الأحد 28 فبراير 2021 - 3:17 م | آخر تحديث: الأحد 28 فبراير 2021 - 3:17 م
طالبت النائبة الديمقراطية إلهان عمر، بإقالة مسؤولة بمجلس الشيوخ الأمريكي على خلفية عرقلة خطط الحزب الديمقراطي لرفع الحد الأدنى للأجور.

وسعى الديمقراطيون لتضمين زيادة تدريجية تصل إلى 15 دولارا في خطة الرئيس جو بايدن، لمواجهة التداعيات الإنسانية والاقتصادية لجائحة كورونا، بتخصيص 1.9 تريليون دولار، لكن فشلت هذه المساعي حينما قررت إليزابيث ماكدونو، الخبيرة البرلمانية في مجلس الشيوخ ، يوم الخميس الماضي، أنه لا ينبغي أن تكون هذه الزيادة جزءا من الحزمة، وفقا لصحيفة "جارديان" البريطانية.

وقالت إلهان عمر، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الغوا هذا القرار واقيلوا عذوة البرلمان"، مضيفة: "ما فائدة الأغلبية الديموقراطية بالمجلس إذا لم نتمكن من تمرير مشاريع القوانين ذات الأولوية، هذا غير مقبول".

وبينما يواجه مشروع هذا القانون معارضة كبيرة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، وتردد من بعض الديمقراطيين، كان السيناتور بيرني ساندرز وآخرون واثقين من أنه يمكن دفعه بأغلبية بسيطة في مجلس الشيوخ، حيث يتمتع الديمقراطيون بأغلبية ضئيلة.

ومن أجل تحقيق ذلك، يجب أن يتم تمرير الاقتراح من خلال "تسوية الميزانية" - وهي آلية تسمح للتشريعات بتجاوز 60% من مشاريع القوانين اللازمة لتمريرها من خلال مجلس الشيوخ.

وقضت إليزابيث، يوم الخميس الماضي، بعدم إمكانية تضمين المشرعين للحد الأدنى للأجور البالغ 15 دولارا في الساعة في مقترح تسوية الميزانية.

وكان الديمقراطيون أدرجوا بندا في مشروع قانونهم لرفع الحد الأدنى الفدرالي للأجور إلى 15 دولارا بحلول عام 2025.

ولم يحذفه مجلس النواب من التشريع بعد قرار إليزابيث، إذ قالت رئيسة المجلس نانسي بيلوسي، إن الأعضاء الديمقراطيين في مجلس النواب "يعتقدون أن رفع الحد الأدنى للأجور أمر ضروري".

يذكر أن آخر مرة رفعت فيها الولايات المتحدة الحد الأدنى للأجور كانت في عام 2009 ليصبح 7.25 دولار في الساعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك