سوريا: 256 طائرة مساعدات للمتضررين من الزلزال وصلت إلى البلاد حتى الآن - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سوريا: 256 طائرة مساعدات للمتضررين من الزلزال وصلت إلى البلاد حتى الآن

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 28 فبراير 2023 - 6:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 فبراير 2023 - 6:11 م

قال مدير عام الطيران المدني السوري باسم منصور، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي عدد الرحلات الجوية التي وصلت إلى مطارات دمشق وحلب واللاذقية الدولية التي تحمل مساعدات للمتضررين من الزلزال بلغ حتى الآن 256 طائرة.

وأوضح منصور - في تصريح لوكالة الأنباء السورية (سانا) - أن مجمل المساعدات تنوع بين المواد الإغاثية والغذائية والإسعافية والطبية وتجهيزات المستشفيات وسيارات إسعاف، مشيرًا إلى أن إجمالي كمية المساعدات التي وصلت عبر هذه الطائرات بلغ 7200 طن.

وأشار إلى أنه تم منح أذونات جديدة للطائرات الإماراتية من الأول وحتى السابع من مارس القادم، موضحًا أن عدد طائرات المساعدات التي وصلت من الإمارات بلغ 127 طائرة حتى تاريخه من إجمالي عدد الرحلات.

بدوره، نوه مدير مطار دمشق الدولي بشار غفرا، إلى أنه تم إعفاء كل الطائرات التي نقلت المساعدات والشحنات الإغاثية للمطار من جميع الرسوم، إضافة إلى تأمين 6 قاعات شرف لاستقبال الوفود الرسمية.

ومن الملاحة الجوية في مطار دمشق الدولي أشار محمد سلامة إلى أنه منذ اليوم الأول لحدوث الزلزال تم تشكيل فريق عمل متواجد في الحركة الجوية، وتكثيف عدد المراقبين الجويين في مركز وأبراج المراقبة، وكان العمل على مدار الساعة لتغطية واستيعاب كثافة الحركة القادمة باتجاه المطار، لافتًا إلى أن الهدف الأساسي للعمل كان تأمين سلامة الطيران بالجو وسلامة الحركة الجوية بين الطائرات والآليات الموجودة على الأرض.

من جانبه، لفت رئيس شعبة ضباط المطار فراس ملحم إلى تشكيل غرفة عمليات بالتعاون مع وزارة النقل السورية، لتأمين سلامة حركة الطيران ووصول طائرات المساعدات وتأمين عمل الإعلاميين بكل المستلزمات، بينما أشار أحد ضباط مطار دمشق الدولي إلى تأمين حركة الملاحة بجهوزية تامة، حيث كانت جميع فعاليات المطار متواجدة على مدار 24ساعة، وكان العمل متكاملا بين جميع الجهات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك