«الخارجية» تستدعي مسؤول بالسفارة الأمريكية بشأن مقتل مصري بولاية إنديانا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية» تستدعي مسؤول بالسفارة الأمريكية بشأن مقتل مصري بولاية إنديانا

وزارة الخارجية المصرية - ارشيفية
وزارة الخارجية المصرية - ارشيفية
سنية محمود
نشر في: الخميس 28 أبريل 2016 - 8:39 م | آخر تحديث: الخميس 28 أبريل 2016 - 8:39 م
استدعت وزارة الخارجية، مساء الخميس، مسؤول بالسفارة الأمريكية بالقاهرة حول مقتل شاب مصري بولاية إنديانا بالولايات المتحدة في إطار متابعتها للحوادث التي تجرى للمصريين بالخارج وكان آخرها في بريطانيا.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق أمر بإجراء التحقيقات في مقتل مصريين أحدهما في بريطانيا والآخر في الولايات المتحدة الأمريكية، وأصدر قرارًا بتكليف مكتب التعاون الدولي، بإجراء تحقيقات حول مقتل المواطنين المصريين.

وأكد بيان صادر عن مكتب النائب العام، اليوم الخميس، أنه أمر بالتحقيق فيما تضمنه كتاب الشؤون القنصلية والمصريين بالخارج بوزارة الخارجية المصرية بشأن مقتل المواطن المصري محمد محمود رشدي بولاية إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية والذي أبلغ باختفائه منذ 20 أبريل الجاري وتم العثور على جثته بأحد صناديق النفايات الكبيرة وبها آثار تعذيب.

كما أمر بإجراء تحقيق فيما تضمنه كتاب الشئون القنصلية والمصريين بالخارج بوزارة الخارجية المصرية بوفاة المواطن المصري عادل حبيب في حريق نشب بعقار بالعاصمة البريطانية لندن يوم 25 أبريل الجاري.

واستكمل البيان، أمر النائب العام بتكليف إدارة التعاون الدولي بإعداد مذكرات بطلبات النيابة العامة المصرية لإرسالها إلى السلطات القضائية المختصة في البلدين (الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا) لموافاتها بصورة رسمية من التحقيقات التي أجريت في الواقعتين وتقارير الطب الشرعي وما تضمنته التحريات في هذا الخصوص.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك