مصنعون يطالبون بإتاحة أراضٍ صناعية بأسعار مخفضة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصنعون يطالبون بإتاحة أراضٍ صناعية بأسعار مخفضة

الشروق:
نشر في: الثلاثاء 28 أبريل 2020 - 12:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 أبريل 2020 - 1:27 م

مطالبات بتعديل قانون الصناعة الحالي وبنود التعريفات الجمركية لحماية الصناعة الوطنية

طالب عدد من أعضاء غرفتي الصناعات الهندسية والملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، بإتاحة أراضٍ صناعية بأسعار مخفضة وتوفير التمويل اللازم للصناعات المغذية للقطاعين وتوفير برامج تدريبية للصناعات الجديدة، مشيرين إلى ضرورة إدراج منتجي مستلزمات انتاج قطاع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في منظومة مساندة الصادرات.

كما طالبوا خلال اجتماع مع وزيرة التجارة والصناعية نيفين جامع، بتعديل عدد من التشريعات والقوانين الداعمة للصناعة الوطنية، إلى جانب تعديل عدد من بنود التعريفات الجمركية لحماية الصناعة الوطنية، وتعديل قانون الصناعة الحالي وبما يتواكب مع المتغيرات الصناعية العالمية، بحسب بيان للوزارة اليوم.

وأوضح البيان أن اللقاء استعرض سبل توطين عدد من الصناعات بالسوق المصرية وتحقيق التكامل بين سلاسل التوريد لتوفير مدخلات الإنتاج اللازمة للصناعة.
وأكدت جامع، اهتمام الدولة بتعميق التصنيع المحلى وتوفير مدخلات إنتاج مصرية للوفاء باحتياجات الصناعة الوطنية وتوفير العملة الصعبة والحد من الواردات، مشيرةً إلى حرص الوزارة على زيادة القدرة التنافسية للمنتج المحلي وتحقيق التكامل بين سلاسل الإنتاج الوطنية للمساهمة في تطوير قاعدة صناعية مصرية متكاملة.

وأشارت إلى أهمية تطوير عدد من الصناعات المصرية التي تتمتع بمميزات تنافسية كبيرة بالسوقين المحلية والإقليمية، خاصة فى قطاعات الأجهزة المنزلية والادوات الصحية والملابس الجاهزة، «عدد كبير من مدخلات الانتاج المستخدمة في هذه الصناعات يتم استيرادها من الخارج، بينما تمتلك مصر إمكانيات كبيرة لتصنيعها محليا والوفاء باحتياجات الصناعة الوطنية منها».

ولفتت جامع إلى أهمية الاستفادة من الإمكانيات التصنيعية الكبيرة لشركات الإنتاج الحربي وقطاع الأعمال العام والهيئة العربية للتصنيع والمطورين الصناعيين المصريين، لتوفير مدخلات إنتاج لمصانع القطاع الخاص في مجالات الصناعات الهندسية وبصفة خاصة قطاع صناعة الأجهزة المنزلية والأدوات الصحية.

وأشارت الوزيرة الى أهمية تفعيل قنوات التواصل بين المصنعين المصريين بهدف تبادل الخبرات وتفعيل منظومة سلاسل القيمة الوطنية.

من جانبهم أكد رجال الصناعة حرصهم على زيادة معدلات الإنتاجية والقيمة المضافة للمنتج المحلي والعمل المشترك مع الدولة لتوطين عدد من الصناعات المصرية في هذه القطاعات، مشيرين إلى بدء عدد من المنتجين تصنيع منتجات أدوات صحية بجودة عالية وأسعار منافسة، حيث شاهدت الوزيرة عينات من إنتاج أحد مصانع الأدوات الصحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك