الرئيس الأمريكي: سأغلق «تويتر» إذا كان الأمر ممكنا قانونيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الأمريكي: سأغلق «تويتر» إذا كان الأمر ممكنا قانونيا

حسام عماد
نشر في: الخميس 28 مايو 2020 - 11:04 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2020 - 11:04 م

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن تهديده بإيقاف موقع «تويتر» متوقف على الوضع القانوني، مضيفا أنه سيستشير القانونيين وإذا كان الأمر ممكنا قانونيا فإنه سيفعل ذلك، متهما «جوجل» و«فيسبوك» و«تويتر» بعدم الحيادية.

وأضاف ترامب، في مؤتمر صحفي، مساء الخميس: «لدي الكثير من المتابعين، وسأستشير القانونين إذا ما كان الأمر ممكنا قانونيا، فإنني سأغلق تويتر ويمكن فتح مواقع أخرى مثل تويتر، والأمر لا يتوقف عليه أنظروا إلى المحاكمات التي تقام على فيسبوك، وكراهية ممثلي فيسبوك لدي كانت كبيرة».

وأكد الرئيس الأمريكي أن الأمر التنفيذي الذي وقعه بشأن ملاحقة مواقع التواصل الاجتماعي قانونيا يحد من حصانة هذه المنصات، متعهدا بالتنسيق مع الكونجرس في الفترة المقبلة لاتخاذ خطوات أخرى.

وهدد ترامب في وقت سابق بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي، بعد محاولة تويتر فرض رقابة على تغريداته ووصف تدوينتين له بـ«المضللة».

واشتعل غضب الرئيس الأمريكي مؤخرا بسبب وصف «تويتر» تغريدتين للرئيس الأمريكي بـ«المضللة»، في إحدى التدوينتين يقول ترامب: «لا توجد طريقة (صفر) لأن تكون بطاقات الاقتراع بالبريد أقل من احتيالية إلى حد كبير، سيتم سرقة صناديق البريد، وسيتم تزوير بطاقات الاقتراع، أو على الأقل طباعتها بطريقة غير قانونية وتوقيعها بشكل احتيالي، يرسل حاكم كاليفورنيا بطاقات الاقتراع إلى ملايين الأشخاص، أي شخص».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك