مصادر بالصحة تتوقع استمرار ارتفاع الإصابات اليومية بكورونا الفترة المقبلة حتى الوصول للذروة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر بالصحة تتوقع استمرار ارتفاع الإصابات اليومية بكورونا الفترة المقبلة حتى الوصول للذروة

منى زيدان:
نشر في: الخميس 28 مايو 2020 - 8:49 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2020 - 8:49 م

العزل المنزلي للحالات الأقل خطورة سيخفف الضغط عن الطواقم الطبية بالمستشفيات

قفزت اليوم أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بشكل كبير، حيث بلغت أعداد الإصابات اليومية 1127 إصابة جديدة في أعلى رقم يومي، بينما كان أعلى رقم يومي تم تسجيله سابقا هو 910 حالات أمس.
وتعليقا علي ذلك أكدت مصادر بوزارة الصحة والسكان أن زيادة الحالات في هذه الفترة أمر متوقع، حيث أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد عن توقعات الوزارة بزيادة الأعداد خلال الفترة الحالية.
وتابعت المصادر: "من المتوقع أيضا استمرار زيادة أعداد الإصابات اليومية خلال الفترة المقبلة، حتى نصل الي ذروة انتشار الفيروس، فتبدأ مرحلة الاستقرار في الأعداد، فلا نشهد زيادة في الأعداد مرة أخري، ثم مرة الهبوط لتبدأ الأعداد في الانخفاض ببطء".
وأكدت المصادر أنه بعد المرور بالمراحل السابقة ستكون مناعة المجتمع قد زادت ضد الفيروس، وستصبح العدوى أقل حدة.
وعن إصابات الطاقم الطبي بمستشفيات حميات إمبابة وحميات العباسية، قالت المصادر إنه كلما زادت حالات الإصابة والمواطنين المشتبه بهم، كلما زادت فرص إصابة الطاقم الطبي بمستشفيات الحميات وغيرها من المستشفيات التي تستقبل حالات الاشتباه بفيروس كورونا، وأن الوزارة تعمل على توفير المستلزمات الطبية لجميع المستشفيات التي ستقي الطاقم الطبي من خطر التعرض للإصابة.
ولفتت المصادر إلى أن العزل المنزلي سيخفف أيضا العبء على الطاقم الطبي والمستشفيات، حيث إن علاج فيروس كورونا عبارة عن بروتوكول علاجي، يمكن أن يستخدمه الشخص بمفرده في المنزل مثل أي مرض آخر يُعالَج منزليا، مع ضرورة بقاء الحالات التي تحتاج إلى رعاية مركزة والتي يظهر عليها أعراض شديدة داخل المستشفيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك