ضبط 6 متهمين بخطف شابين وطلب فدية 4 ملايين جنيه في الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 6 متهمين بخطف شابين وطلب فدية 4 ملايين جنيه في الإسكندرية

 عصام عامر:
نشر في: الخميس 28 مايو 2020 - 1:52 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2020 - 1:52 م

بينهم سيدتان.. استدرجوهم من الغربية للإسكندرية.. وتكثيف الجهود لضبط سابعهم الهارب
تمكنت الأجهزة الامنية في الإسكندرية، من كشف ملابسات واقعة إختطاف شخصين، ومساومة أهليتهما على دفع مبلغ 4 ملايين جنيه، مقابل إطلاق سراحهما، وضبط الجناه، وهم 5 أشخاص، عاطلين "لأحدهم معلومات جنائية مسجلة، وسيدتان، ربتى منزل".

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء سامي عبد الرازق غنيم، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول الرمل، يفيد إبلاغه من مالك مصنع طوب، مقيم في نطاق دائرة مركز شرطة كفر الزيات، محافظة الغربية، بغياب، نجله 23 عامًا، ونجل شقيقه مزارع.

وأضاف، أن المجني عليهما توجها لمحافظة الإسكندرية، مستقلين سيارة ملاكي، لتوصيل إحدى قريباتهما لمسكنها الكائن في نطاق دائرة قسم شرطة أول العامرية، وقيامهما عقب ذلك بالتوجه لمنطقة الكيلو 21، لتحصيل مبلغ مالي من أحد المقاولين "بينه وبين المُبلغ معاملات تجارية"، وبعد عدم تجاوبهما هاتفيًا معه، تلقى إتصال من هاتف نجله، طلب خلاله المتصل مبلغ 4 ملايين جنيهات، كفدية لإطلاق سراحهما.

وبتشكيل فريق بحث جنائي، تحت إشراف اللواء شريف ذكي رؤوف، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، أسفرت جهوده عن أن مرتكبي الواقعة هم 5 أشخاص، عاطلين "لأحدهم معلومات مسجلة"، وربتى منزل، مقيمين في محافظة الإسكندرية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، عدا أحد العاطلين، وبحوزة 2 منهم، سلاحين أبيضين "مطواة"، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة، بالإشتراك مع المتهم الهارب، وقررت إحدى ربتى المنزل بإرتباطها بعلاقة صداقة مع المتهم الهارب الذى طلب منها إستدراج المجني عليهما عن طريق "فيسبوك" لعلمه بثراء والدي المجني عليهما، نظرًا لإرتباطه بصلة قرابة بهما.

وبتاريخ الواقعة، تقابلت مع المجني عليهما في نطاق دائرة قسم الدخيلة، وقام المتهم الهارب بإستئجار سيارة ملاكي، قيادة أحد المتهمين، وأوهموا المجني عليهما أنها تابعة لشركة لنقل الركاب، ثم توجهوا سويًا لفيلا كائنة في منطقة البيطاش "مستأجرة"، وحال وصولهم قاموا بإحتجازهما، بالإشتراك مع باقي المتهمين، وتهديدهما بالسلاح الأبيض المضبوط، ثم قام المتهم الهارب بالإتصال بوالد المجني عليه الأول، وطلب منه مبلغ الفدية.

وعقب ذلك قام بالتخلص من السيارة التي كانت يستقلها المجني عليهما على الطريق الزراعي، وعقب تيقنهم بعدم قيام والدي المجني عليهما بدفع مبلغ الفدية وفشل مخططهم، تم إطلاق سراح المجني عليهما في نطاق دائرة قسم شرطة الدخيلة، مُستخدمين سيارة ملاكي، ملك أحد المتهمين، وفروا هاربين.

وبإرشاد المتهمين، تم ضبط السيارتين المستخدمتان في إرتكاب الواقعة، فضلاً عن سيارة ملاكي أخرى كان يستقلها المجني عليهما على الطريق الزراعي، في نطاق دائرة مركز شرطة كفر الزيات، محافظة الغربية، كما تم ضبط الهاتفين المحمولين الخاصين بالمجني عليهما.

ووفقا لبيان أمني، اليوم الخميس، فقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية، بتحرير محضر بالواقعة، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب، والعرض على النيابة العامة لتباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك