مايا مرسي: المرأة الريفية الأقل تضررا من أزمة كورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مايا مرسي: المرأة الريفية الأقل تضررا من أزمة كورونا

هديل هلال
نشر في: الخميس 28 مايو 2020 - 7:36 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2020 - 7:36 م

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المجلس ووزارة التضامن الاجتماعي قدما التسهيلات للمرأة المعيلة التي تقوم بالمشروعات الصغيرة، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن المرأة الريفية على رأس الأولويات بالنسبة للمجلس، مشيرة إلى أنها الأقل تضررًا من الأزمة؛ بسبب عمل الزراعة بشكل جيد خلال الأيام الحالية.

وذكرت أن الخطورة تكمن في أن المرأة الريفية قد تكون معرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، موضحة أن المجلس يوفر المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للسيدات، إضافة إلى دورات التدريب على وسائل التواصل الاجتماعي للحرف التراثية.

وأوضحت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن المجلس متواجد في كل الاجتماعات الدولية والإقليمية في الفترة السابقة والمقبلة، خلال أزمة فيروس كورونا، قائلة إن المجلس شارك في اجتماعات وزارية للمرأة في الاتحاد الإفريقي؛ لعرض الخبرات المختلفة.

وأكدت أن التواصل الإلكتروني أسهل وأكثر، متابعة أن المجلس سيشارك في اجتماع مقبل لكل وزراء المرأة في الدول العربية، الذي سينعقد يوم 17 يونيو المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك