فيديو.. الصحة: نسبة الشفاء من فيروس كورونا في مصر بلغت 27% - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الصحة: نسبة الشفاء من فيروس كورونا في مصر بلغت 27%

هدى أمين
نشر في: الخميس 28 مايو 2020 - 1:23 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2020 - 1:23 م

«غنيمة»: الاتفاق مع شركة نقل وتوزيع لضمان عدم تأخر تزويد المستشفيات بالمستلزمات الطبية والوقائية
قال الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، إن نسبة الشفاء من فيروس كورونا المستجد في مصر بلغت حتى الأمس 27%، مشيرًا إلى أنها نسبة مرتفعة.

وأضاف «غنيمة» في مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الخميس، أن جميع أجهزة الدولة منذ اليوم الأول لبداية خطة مكافحة فيروس كورونا تعمل على توافر المستلزمات الطبية ومستلزمات مكافحة العدوى كأولوية.

وأكد أن جميع المستلزمات الوقائية والطبية متوفرة داخل المستشفيات، مشيرًا إلى أنه جار الاتفاق مع إحدى شركات النقل والتوزيع؛ لضمان عدم تأخر تزويد المستشفيات في مختلف محافظات الجمهورية بالمستلزمات الطبية والوقائية.

وأشار إلى بدء عمل نحو 70% من المستشفيات التي تم ضمها إلى خدمة مكافحة فيروس كورونا في الأسبوع الماضي، والبالغ عددها الكلي 320 مستشفى، متابعًا أن خلال يومين سيتم دخولها بالكامل إلى الخدمة.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الأربعاء، تسجيل 910 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، و19 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 19666 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 5798 حالة، من ضمنهم 5205 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك