فيديو.. 3 فتيات تجمعن تبرعات لحراس الشواطئ في الساحل الشمالي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. 3 فتيات تجمعن تبرعات لحراس الشواطئ في الساحل الشمالي

شاطيء
شاطيء
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 11:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 11:03 م
بدأت الفتيات الصغيرات فريدة وأمينة وفريدة، العام الماضي، مبادرة لجمع النقود من أجل مساعدة حراس الشواطئ في الساحل الشمالي، وبعد نجاح حققته مبادرتهن قررن تنفيذها مرة أخرى العام الجاري.

فريدة السقا، البالغة من العمر 11 عامًا، أوضحت أن مبادرتهم استهدفت مساعدة حراس الشواطئ الذين يقضون أغلب يومهم تحت أشعة الشمس من أجل إنقاذ أي شخص يتعرض للغرق.

المبادرة في الأساس تعتمد على جمع الأموال من المصطافين الموجودين على الشاطئ لمساعدة الحراس، لكن التجاوب مع المبادرة كان متفاوتًا ما بين شخص لآخر، وفقًا لما صرحت به أمينة، إحدى الفتيات المشاركات ضمن المبادرة.

وخلال لقاء لبرنامج «جروب الماميز»، الذي تقدمه الإعلامية ياسمين نور الدين عبر فضائية «مدرستنا»، مساء الأربعاء، قالت أمينة إن البعض أبدى استعدادًا وترحيبًا بالمبادرة وتقديم المساعدة المالية لهن، والبعض الآخر رفض الأمر.

رأى نصف الموجودين على الشاطئ الذي استهدفته مبادرة الفتيات الصغيرات بأن فكرة المبادرة جيدة وأبدوا استعدادهم للمشاركة، وتمكنت الفتيات من جمع 15 ألف جنيه، خلال اليوم الأول من تطبيقها.

وكانت الفتيات تشكرن المواطنين الذين لم يقتنعوا بالمبادرة ثم تتوجهن إلى أناس آخرين موجودين على الشاطئ لتحقيق أهدافهن، بحسب ما ذكرته فريدة، وفي النهاية أعطين النقود للمدير الذي قسم الأموال على الحراس.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك