وزيرا خارجية الولايات المتحدة واليونان يناقشان العلاقات الثنائية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا خارجية الولايات المتحدة واليونان يناقشان العلاقات الثنائية

مايك بومبيو
مايك بومبيو
أثينا - أ ش أ:
نشر في: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 1:18 م | آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 1:18 م

بحث وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، اليوم الإثنين، مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو في مدينة سالونيك شمال اليونان العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعرب بومبيو -في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"- عن سعادته بزيارة اليونان للمرة الثانية في أقل من عام، وقال "إن اليونان شريك حيوي للولايات المتحدة لدينا معها رؤية استراتيجية مشتركة، إن قوة علاقاتنا الثنائية في أعلى مستوياتها على الإطلاق، وأتطلع إلى زيارة مثمرة".

حضرالاجتماع نائب وزير الخارجية اليوناني كوستاس فراجوجيانيس والسفير الأمريكي لدى أثينا جيفري بيات، وفقا لما أوردته صحيفة "كاثمريني" اليونانية على موقعها الإلكتروني.

من جانبه كتب السفير الأمريكي -في تغريدة على "تويتر"- "إن الجانبين سيراجعان المكاسب التي حققتها العلاقات الأمريكية - اليونانية في جميع المجالات، وسنواصل الاستثمار في شمال اليونان، كما سنستمر في دعم جهود اليونان لتحقيق السلام والاستقرار والازدهار في منطقة شرق البحر المتوسط".

ومن المقرر أن يوقع وزير الخارجية الأمريكي اتفاقية ثنائية للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى استضافة قادة الأعمال في قطاع الطاقة لإجراء مباحثات لتسليط الضوء على تنويع الطاقة ومشاريع البنية التحتية في اليونان، كما سيقوم بومبيو اليوم بزيارة القاعدة البحرية لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في خليج سودا.

ويلتقي وزير الخارجية الأمريكي يوم غد الثلاثاء، مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، ثم يصدران بيانا مشتركا في أعقاب اللقاء.

ويغادر بومبيو اليونان صباح الأربعاء متجها إلى العاصمة الإيطالية روما.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية -في بيان أصدرته بمناسبة زيارة بومبيو لليونان- "إن اليونان شريك مهم للولايات المتحدة تتشاركان الأهداف الاستراتيجية الرئيسية، وأن الولايات المتحدة تعتبر اليونان دعامة الاستقرار في شرق البحر المتوسط وغرب البلقان وشريكا حيويا لتعزيز الأمن والازدهار في المنطقة"، وأكدت الوزارة التزام الولايات المتحدة بدعم أمن اليونان وازدهارها واستمرار ديمقراطيتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك