تأسيس شركة لربط ميناء صحار العُماني بشبكة سكك حديد الإمارات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأسيس شركة لربط ميناء صحار العُماني بشبكة سكك حديد الإمارات

( د ب أ )
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 11:30 ص | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 11:30 ص
أسست قطارات عُمان (آسياد)  والاتحاد للقطارات في الإمارات شركة مشتركة لتنفيذ وتشغيل شبكة سكك حديدية تربط ميناء صحار العُماني  بشبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية بطول  303 كيلومترات.

ووفق وكالة الأنباء العمانية اليوم الاربعاء، تبلغ قيمة  الصفقة  ثلاثة مليارات دولار ، مشيرة إلى أن سرعة قطار الركاب تصل إلى 200 كيلومتر في  الساعة، ويقطع المسافة بين صحار وأبو ظبي في  100 دقيقة، و47 دقيقة بين صحار والعين، وتصل سرعة قطار البضائع إلى 120 كيلومترا في الساعة .

وأشارت الوكالة إلى فوائد استراتيجية واقتصادية واجتماعية لمشروع سكك الحديد المشترك بين سلطنة عمان ودولة الإمارات منها دعم وتنويع اقتصاد البلدين، وربط المراكز السكانية والصناعية، وتطوير البنية الاساسية وجودة الحياة، ورفع كفاءة منظومة سلاسل التوريد وخفض تكلفتها.

وقال عبد الرحمن الحاتمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة آسياد إن المشروع إضافة نوعية للقطاع اللوجستي ومحفز لمختلف القطاعات الصناعية والانشطة الاقتصادية.

وأوضح شادي ملك الرئيس التنفيذي لشركة  الاتحاد للقطارات أن الاتفاقية ترسم خارطة طريق استراتيجية لمشروع مستدام سيسهم في تعزيز العلاقات الراسخة بين البلدين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك