جامعة طنطا الـ19 عربيا بتصنيف Qs البريطاني لعام 2020 - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة طنطا الـ19 عربيا بتصنيف Qs البريطاني لعام 2020

جامعة طنطا
جامعة طنطا
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 6:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 6:15 م

أكد الدكتور عماد عتمان القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، بأن تقرير التصنيف البريطاني الدولي للجامعات " QS " لعام 2020 أظهر أن جامعة طنطا حققت تقدمًا كبيرًا، حيث جاءت ضمن أفضل 80 جامعة عربية محققة الترتيب 71 - 80 ضمن أفضل 48 % من نسبة الجامعات العربية المدرجة في التصنيف، محافظة على ترتيبها للعام الثاني على التوالي.

وأضاف القائم بعمل رئيس جامعة طنطا - في تصريح له اليوم الأربعاء - أن الجامعة تقدمت للمركز 19 عربياً في معيار الاستشهادات البحثية، كما تقدمت في معيار التأثير الإلكتروني محققة المركز 52 عربيًا، مشيرًا إلى أن هذا التقدم نتيجة الجهود التى تبذله الجامعة بتشجيع الباحثين ودعم البحث العلمي المتميز، إلى جانب التطوير المستمر في وحدات التكنولوجيا والبوابات الإلكترونية للجامعة.

ومن جانبه أوضح الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، أن تصنيف QS البريطاني يعتمد على عدة معايير منها السمعة الأكاديمية والوظيفية ونسبة أعضاء هيئة التدريس للطلاب، نسبة الأبحاث المنشورة دولياً، والبوابة الإلكترونية.

وتابع نائب رئيس جامعة طنطا أن قطاعات الجامعة تعمل على إعداد الخطط اللازمة لتحسين السمعة الأكاديمية والوظيفية لجامعة طنطا، وربط البحوث بالصناعة، وتشجيع النشر الدولي في المجلات ذات السمعة المتميزة.

ومن جهته أكد الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الطلاب، حرص الجامعة على إتمام عملية التحول الرقمي بشكل منظم لخدمة الطلاب من خلال التعاون المشترك بين القطاعات والإدارات المختلفة مما كان له له أثر كبير على النهوض بتصنيف الجامعة دوليًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك