«الداخلية»: مقتل 11 إرهابيًا وضبط 9 قبل تنفيذهم عمليات عدائية فى سيناء - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية»: مقتل 11 إرهابيًا وضبط 9 قبل تنفيذهم عمليات عدائية فى سيناء

كتب ــ ممدوح حسن:
نشر في: الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 4:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 4:00 م

الأمن يداهم أوكار اختباء وتدريب الإرهابيين.. ويعثر على مفجرات قنابل وذخيرة وأجهزة لاسلكية
المتحدث العسكرى: مقتل 3 تكفيريين والقبض على 5 آخرين وضبط عربة متفجرات فى وسط سيناء
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم، مقتل 11 إرهابيا خلال مداهمة الأجهزة الأمنية مخازن تستخدمها العناصر الإرهابية فى تخزين الدعم والأجهزة اللاسلكية فى الإسماعيلية والعاشر من رمضان، كما ألقت القبض على 6 من العناصر الإرهابية قبل تنفيذهم سلسلة عمليات فى شمال سيناء.

وقالت الوزارة فى بيان لها، اليوم، إن قطاع الأمن الوطنى رصد تحرك بعض قيادات المجموعات الإرهابية فى شمال سيناء بهدف تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية، للتأثير سلبا على الأوضاع الأمنية والاقتصادية فى البلاد، فضلا عن تكليف بعضهم بتوفير وسائل الدعم اللوجيستى لعناصر الرصد والتنفيذ.

وأسفرت جهود البحث والمعلومات عن تحديد مجموعة من تلك العناصر والأوكار التى يستخدمونها للاختباء والتدريب وتخزين أوجه الدعم اللوجيستى، تمهيدا لتهريبها إلى المجموعات الإرهابية فى شمال سيناء، وعقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، تم توجيه ضربة أمنية موسعة لهم، وضبط 6 منهم.

وأضاف البيان أنه تم استهداف وكرين فى مدينتى الإسماعيلية والعاشر من رمضان، لتخزين الأجهزة والمعدات المعدة للتهريب لشمال سيناء، وعثر بهما على 238 جهازا لاسلكيا ماركة موتورلا، و227 شاحنا، وكمية كبيرة من قطع الغيار الخاصة بالأجهزة اللاسلكية، كما تمت مداهمة إحدى المزارع فى منطقة جلبانة بالإسماعيلية، التى اتخذتها تلك العناصر وكرا تنظيميا للإيواء والتدريب ومنطلقا لتنفيذ عملياتها العدائية.

وحال محاصرة القوات المنطقة المحيطة بالمزرعة، أطلقت العناصر الإرهابية المتواجدة بداخلها بإطلاق أعيرة نارية بكثافة تجاه القوات، ما دفعها للتعامل معهم، وأسفر ذلك عن مقتل 11 عنصرا ــ يجرى تحديدهم ــ والعثور على العديد من المضبوطات.

ولفت البيان إلى أنه تم العثور على 3 بنادق آلية، وبندقية F.N ــ 1، وبندقية خرطوش، وطبنجة، وفرد خرطوش محلى الصنع، و4 عبوات بدائية الصنع. وأسفرت الجهود عن تحديد شبكة من المهربين المتورطين فى توفير الأجهزة اللاسلكية والدعم اللوجيستى للمجموعات الإرهابية فى شمال سيناء، حيث تم ضبط 3 منهم، وبتفتيش محل إقامتهم ومحل عمل أحدهم عثر على 71 جهازا لاسلكيا ماركة موتورلا، و267 شاحنا، وكمية كبيرة من قطع الغيار الخاصة بالأجهزة اللاسلكية، و16 كرتونة بها قطع غيار دراجات بخارية معدة للتهريب لصالح المجموعات الإرهابية.

من ناحية أخرى أعلن المتحدث العسكرى العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، اليوم، مقتل 3 تكفيريين بوسط سيناء وذلك فى إطار الجهود المكثفة للقوات المسلحة فى مكافحة النشاط الإرهابى.
وأضاف فى بيانه أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تمكنت من القبض على 5 تكفيريين وضبط عربة ربع نقل بها كمية كبيرة من المواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة بوسط سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك