مجلس جامعة الإسكندرية يوافق على مقترح إنشاء كلية الألسن واللغات التطبيقية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس جامعة الإسكندرية يوافق على مقترح إنشاء كلية الألسن واللغات التطبيقية

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 28 نوفمبر 2019 - 12:42 م | آخر تحديث: الخميس 28 نوفمبر 2019 - 12:42 م

وجه الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية -خلال اجتماع مجلس الجامعة اليوم الخميس- عمداء الكليات، بضرورة تفعيل مكاتب الوافدين وتقديم الخدمات والمتابعة الدقيقة للطلاب الوافدين والتدخل لحل أي مشاكل تواجههم خلال فترة الدراسة.

وقال الكردي إن هناك طفرة كبيرة في أعداد الطلاب الوافدين بجامعة الإسكندرية، مشيرا إلى أن عددهم بلغ 1800 طالب وافد، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تعمل على تذليل العقبات لكل الطلاب الوافدين من خلال إصدار تأشيرة دراسة قبل دخول مصر لتفادي حدوث أي مشاكل إدارية للطلاب.

كما وافق المجلس على مقترح إنشاء كلية الألسن واللغات التطبيقية بمنطقة سموحة، وإنشاء الفرع الدولي لجامعة الإسكندرية بأرض الجامعة في برج العرب.

وطالب رئيس الجامعة، عمداء الكليات، بإعداد الخطط والجدول الزمني اللازم للتحول الرقمي في نظام الدراسة؛ لعرضها قبل المجلس القادم، إلى جانب الالتزام بضوابط إقامة حفلات التخرج بجميع الكليات، والتي تشدد على الالتزام بالأعراف والتقاليد الجامعية الرصينة.

وأحيط المجلس علما بموافقة المجلس الأعلى للجامعات على اعتماد مقررات التفكير الناقد، والابتكار، وريادة الأعمال، وحقوق الإنسان، ومكافحة الفساد، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والتربية العسكرية لجميع طلاب الجامعة كمتطلب إجباري للتخرج.

ووافق المجلس على قبول التبرع المقدم من مؤسسة آل سليمان لتوريد 20 ماكينة غسيل كلوي لوحدة الكلى بمستشفى المواساة الجامعي، والتبرع المقدم من نادي روتاري وهو عبارة عن جهاز منظار قولون، وهو أحدث جهاز موجود في مصر؛ وذلك لإنشاء وحدة مناظير للقولون بوحدة جراحة القولون والمستقيم، وقبول التبرع المقدم من مؤسسة بيت الخبرة وذلك للإسهام في القضاء على قوائم الانتظار بقسم طب وجراحة العيون، وقبول التبرع المقدم من نادي أينرويل سبورتنج لسداد الرسوم الدراسية لبعض الطلاب غير القادرين والذين لا ينطبق عليهم شروط صندوق التكافل الاجتماعي لطلاب الجامعة.

كما وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وكلية أوشن كونتي الأمريكية، ومقترح التعاون بين كلية التجارة والكلية الحديثة للتجارة والعلوم بسلطنة عمان، واتفاقية التعاون بين كلية التجارة وكلية Lubin لإدارة الأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية، وبروتوكول التعاون بين جامعة الإسكندرية والهيئة العامة لتعليم الكبار، واتفاقية التعاون بين الجامعة وجامعة فرانسن كونتيه الفرنسية، واتفاقية التعاون بين كلية السياحة والفنادق وشركة ماجد الفظيم للمشاريع ـ مصر، ومذكرة التفاهم بين كلية الهندسة وهيئة الطاقة الذرية المصرية، وعقد التعاون المقترح بين كلية الآداب ومركز التدريب والتعاون الدولي بوكالة أنباء الشرق الأوسط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك