يمنع تفاقم الأعراض.. فوائد الشاي الأخضر لمرضى السكري - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يمنع تفاقم الأعراض.. فوائد الشاي الأخضر لمرضى السكري

سمر سمير
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2020 - 11:11 ص | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2020 - 11:13 ص
تتمحور حياة مريض السكري حول إدارة مستوى السكر في الدم، لذلك من المهم مراقبة ما يأكله ويشربه للسيطرة على أعراض مرض السكري والعيش حياة صحية، ويجب أيضا أن تكون الأطعمة والمشروبات التي يتناولها منخفضة السعرات الحرارية بشكل عام؛ لذلك يعتبر الشاي الأخضر غير المحلي ومنخفض السعرات الحرارية مشروبًا صحيًا لإدارة أعراض مرض السكري.

ونشر موقع "هيلث لاين" مجموعة من المعلومات حول فوائد الشاي الأخضر لمرضى السكري.

• لماذا يجب على مرضى السكري أن يتحولوا إلى الشاي الأخضر؟

تم إجراء العديد من الدراسات لفهم تأثير الشاي الأخضر على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2، ولوحظ أن الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري ويمكن أن يساعد في السيطرة على مستوى السكر في الدم.

ووفقًا لدراسة أجريت على السكان اليابانيين، فإن الأشخاص الذين شربوا 6 أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر في اليوم كانوا أكثر عرضة للإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري بنسبة 33% مقارنة بالآخرين، وأثبتت دراسة أخرى أن الشاي الأخضر يحافظ على مستوى السكر في الدم ويمنع تفاقم الأعراض.

• كيف يتحكم الشاي الأخضر في مستوى الجلوكوز في الدم؟

يقلل تناول الشاي الأخضر بانتظام من مستويات الجلوكوز في الصيام ومستويات الأنسولين أثناء الصيام، وهما العاملان الأساسيان المستخدمان لقياس صحة مرضى السكري، حيث تعود فوائد الشاي الأخضر بشكل رئيسي إلى نشاط مضادات الأكسدة البوليفينول والسكريات، وذلك لأن هذان النوعان من مضادات الأكسدة فعالان أيضًا في إدارة مستوى ضغط الدم وخفض مستوى الكوليسترول السيئ في الجسم.

• كمية الشاي الأخضر التي يمكن تناولها في اليوم

يمكن تناول الشاي الأخضر 2-3 مرات في اليوم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك